Close ad

"العلاقات المصرية الإفريقية" تناقشها ندوة بـجامعة عين شمس 8 أبريل

30-3-2019 | 13:36
العلاقات المصرية الإفريقية تناقشها ندوة بـجامعة عين شمس  أبريلجامعة عين شمس
محمود سعد

تنظم شعبة اللغة السواحيلية بقسم اللغات الإفريقية بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة بعنوان "العلاقات المصرية الإفريقية الماضي..الحاضر..المستقبل"، تحت رعاية د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ود.مني فؤاد عميد الكلية.

موضوعات مقترحة

يتحدث في الندوة، محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان عن علاقات مصر التاريخية بدول القارة الإفريقية ، كما يتحدث الدكتور محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة عن التعاون العلمي بين مصر ودول القارة، يوم الإثنين المقبل بقاعة مؤتمرات الكلية.

ويتحدث الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، حول هيئة الاستعلامات، وماذا تقدم لمصر داخليا وخارجيا خاصة مع دول القارة، كما يتحدث السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الإفريقية بالقاهرة، عن التجمعات السياسية والاقتصادية في إفريقيا، والتي تشارك بها مصر.

وقال الدكتور محمد خوخة رئيس قسم اللغات الإفريقية بالكلية، إن الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تطلقها الشعبة علي مدار العام الدراسي بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، وتستهدف تعريف الطلاب بالدور التاريخي الذي تلعبه مصر تجاه شقيقاتها الإفريقيات في مختلف المجالات، بحضور السفراء المصريين الذين عملوا في القارة الإفريقية، وأساتذة الجامعات المصرية ورؤساء الجاليات الإفريقية، ومراكز البحوث والمجلات العلمية المهتمة بالشأن الإفريقي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة