Close ad

رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر يطلق دوري كرة قدم "كل نقطة بتفرق"

28-3-2019 | 12:23
رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر يطلق دوري كرة قدم كل نقطة بتفرق شركة مياه الشرب
عصمت الشامي

أعلن المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، انطلاق دوري كرة القدم " كل نقطة بتفرق " من مركز شباب الغردقة تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، على هامش الأسبوع المائي " كل نقطة بتفرق " والذي بدأت فعالياته من 22 مارس والموافق اليوم العالمي للمياه وحتى 28 مارس الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال، إن الدوري يتم تنفيذه بمشاركة الفرق من مراكز الشباب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

وأوضح، أنه تم التنسيق مع منطقة وعظ البحر الأحمر ولجنة الفتوى لتنفيذ دروس دينية بمراكز الشباب على هامش الدوري كوسيلة للتوعية وانطلاقا من الدور المؤثر لرجال الدين في توجيه سلوك الشباب .

وفي سياق متصل شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ختام فعاليات الأسبوع المائي بمكتبة مصر العامة في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار" كل نقطة بتفرق".

وأشارت المحافظ أن فعاليات الأسبوع المائي التي انطلقت يوم ٢٢ مارس بقرية المهندسين التابعة لمركز كفر سعد بالتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي و جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة جاءت بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي بهدف نشر التوعية بين المواطنين بأهمية المياه وطرق ترشيدها وتحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال عقد ندوات و حملات للتوعية وورش لتعليم مهارات السباكة البسيطة وعمل صيانة لشبكات المياه والصرف الصحي وتحليل عينات من مياه الشرب بالمنازل لتحليلها عن طريق المعمل المتنقل.

وأوضحت أنه سيتم عقد بروتوكول مع منظمة اليونسكو للاستفادة من الأفلام التي تستهدف جميع الأعمار لتوعيتهم بأهمية المياه وطرق ترشيدها حتى يتم عرضها بالمدارس و مراكز الشباب والجامعات.

ومن جانبه، أكد المهندس بدوى عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الحملة تهدف إلى مواجهة العجز المائي والحفاظ على مواردها باعتبارها شريان الحياة مضيفا ان الشركة تتلقى جميع الشكاوى عبر التطبيق الذي أطلقته الشركة، كما توجه المهندس عسل بالشكر إلى محافظ دمياط لتقديمها كل سبل الدعم الممكنة لنجاح الحملة.

وفي نفس السياق تتوالى الحملات التوعوية تحت عنوان كل نقطة بتفرق بقرية الزنكلون بالشرقية بحضور مديري التوعية والإعلام بوزارة الري وجهاز شئون البيئة حيث تم عقد ندوات توعوية مكثفة بمركز الإرشاد الزراعي بالقرية، بحضور ممثلي الجمعيات الزراعية والمزارعين وعرض الفيديوهات التوعوية الخاصة بالري، وحملات توعوية مكثفة بسوق القرية الكبير لتوعية جميع أهالي قرية الزنكلون وبالإضافة إلى أعمال صيانة لمرافق المياه والصرف الصحي بالمدارس والمساجد وإحلال وتجديد لخطوط الصرف الصحي المتهالكة بالقرية بالحفار ومعدات الشركة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة