Close ad

"شهداؤنا في قلوبنا".. وزارة الدفاع تنشر فيديوهات للاحتفال بـ"يوم الشهيد"

8-3-2019 | 15:29
شهداؤنا في قلوبنا وزارة الدفاع تنشر فيديوهات للاحتفال بـيوم الشهيدالقوات المسلحة
مها سالم

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على "يوتيوب"، وصفحة المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، عدة فيديوهات برومو لـ"يوم الشهيد" بعنوان شهداؤنا في قلوبنا، يتضمن أحدها تسجيلا صوتيا للرائد أحمد الشبراوي وابنه قبل أيام قليلة من استشهاده، ومشاهد لأمهات وزوجات الشهداء. 

موضوعات مقترحة

كما تضمن أحد الفيديوهات أغنية لأم الشهيد "يا أم الشهيد اطمني ابنك بطل اتباهي بيه" .. وتضمن آخر كلمة للشيخ علي جمعة يتحدث عن أجر الشهيد، وواجب التنمية والعمران في الدنيا، قائلا النصر للمعمرين وليس للمخربين، والشيخ الحبيب علي الجفري يتحدث عن عقوبة المفسدين في الأرض ومن يقتل نفسا بغير حق وكأنه قتل الناس جميعا، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الذي تحدث عن أن كل شهيد هو شاهد على الإيمان.

وفي الفيديو السابع يتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي لأم الشهيد:"قلبي على ولادي اللي بيروحوا، اللي بيستشهد ده ابني سواء ضابط أو صف ضابط أو مجند، قائلا لأم الشهيد:"أنا مش هاعزيكي أنا هاهنيكي، لأن اللي راح ده عند ربنا بطل راح علشان خاطر مصر" .

وتحتفل مصر بيوم الشهيد الذي يوافق 9 من شهر مارس من كل عام، ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض في عام 1969، حينما توجه لآخر نقطة علي  الجبهة ليتابع بنفسه نتائج قتال اليوم السابق لقصف النقاط الحصينة وتكبيد العدو خسائر كبيرة، وليكون بين أبناء قواته المسلحة في فترة جديدة تتسم بطابع قتالي مباشر ومستمر لاستنزاف العدو، وأثناء مروره على القوات في الخطوط الأمامية شمال الإسماعيلية، طالته في مخبأه ضربة قاتلة بنيران مدفعية العدو أثناء الاشتباك بالنيران تسببت في تفريغ مفاجئ للهواء وفارق الحياة شهيدا، وخرج الشعب بجميع طوائفه في وداعه مشيعين جثمانه بإجلال واحترام ممزوجين بالحزن العميق.


برومو يوم الشهيد رقم (1)

برومو يوم الشهيد رقم (2)

برومو يوم الشهيد رقم (3)

برومو يوم الشهيد رقم (4)

برومو يوم الشهيد رقم (5)

برومو يوم الشهيد رقم (6)

برومو يوم الشهيد رقم (7)
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: