Close ad

جامعة الأزهر تقرر وضع وثيقة "الأخوة الإنسانية" ضمن الأنشطة الفكرية لطلابها

12-2-2019 | 14:32
جامعة الأزهر تقرر وضع وثيقة الأخوة الإنسانية ضمن الأنشطة الفكرية لطلابهاجامعة الأزهر
شيماء عبد الهادي

قرر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ترسيخ وثيقة "الأخوة الإنسانية" التى وقع عليها فضيلة شيخ الأزهر، وبابا الفاتيكان، بوجدان طلاب العلم، فى قاعات الدرس، وعبر أنشطة فكرية متباينة داخل الحرم الجامعى، حسب قوله.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن الوثيقة تعكس الفهم الحقيقى للدين الإلهي الواحد، وتُجسد الإدراك الواعى للمنهج الأزهرى؛ فإننا قررنا ترسيخها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، اليوم، لإعلان  تفاصيل الفعاليات التى تنظمها الجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية خلال الفترة المقبلة، برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان قد وقعا الأسبوع الماضي خلال لقاء تاريخي جمعهما بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وثيقة "الأخوة الإنسانية"، التي تشكل الوثيقة الأهم في تاريخ العلاقة بين الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان، كما تعد من أهم الوثائق في تاريخ العلاقة بين الإسلام والمسيحية.

والوثيقة هي نتاج عمل مشترك وحوار متواصل استمر أكثر من عام ونصف العام بين الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، وتحمل رؤيتهما لما يجب أن تكون عليه العلاقة بين اتباع الأديان، والمكانة والدور الذي ينبغى للأديان أن تقوم به فى عالمنا المعاصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة