Close ad

باحث: معتز مطر طلب مضاعفة أجره من الإخوان.. وقيادي بالتنظيم رد عليه "هذا هو ثمنك الحقيقي"

5-2-2019 | 19:23
باحث معتز مطر طلب مضاعفة أجره من الإخوان وقيادي بالتنظيم رد عليه هذا هو ثمنك الحقيقيمعتز مطر
أحمد عبدالعظيم عامر

اعتبر ماهر فرغلي الباحث والمفكر في شئون حركات الإسلام السياسي، أن ما يحدث بشأن خلاف معتز مطر مع التنظيم الإخوان دلالة كبيرة على حالة الترهل التي تضرب التنظيم.

موضوعات مقترحة

وأوضح فرغلي لـ"بوابة الأهرام"، أن مطر رغم أنه ليس عضوا في التنظيم وإنما تستخدمه الجماعة من خلال الأموال لتوصيل رسالتها

ولفت فرغلي إلى أن حالة الطمع والجشع المعروفة عن مطر، دفعته للمطالبة بمضاعفة أجره، وهو ما رفضه التنظيم، حيث قال لهم بعضهم نصًا "أن ما تحصل عليه هو ثمنك الحقيقي"،.

وأرجع فرغلي، اختفاء مطر إلى خلافه معهم حول أجره، متوقعا أن يصل الطرفان إلى حل لاحتياج كل منهما إلى الآخر.

وقال إن ما تشهده جماعة الإخوان من انشقاقات وانهيار في جدارها التنظيمي أمر مبشر على انتهاء تلك الجماعة التي احترف عدد من عناصر تنظيمها الإرهاب.

وأوضح فرغلي، أن هناك أسبابا عديدة وراء تلك الانشقاقات في الجدار التنظيمي لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن أولها انشقاقات مصنوعة بمعرفة التنظيم نفسه في محاولة لإبراز تعدد وجهات النظر بداخلها وأن الجماعة تضم متشددين وإصلاحيين.

ونوه فرغلي إلى أن تلك العناصر التي ترفع راية العصيان لا تنشق عن الجماعة وإنما تكتفي بإبراز معارضتها من الداخل في محاولة منها لكسب الرأي العام.

وحذر فرغلي من تلك الجموعة مشيرا إلى أن هناك مجموعات انشقت بشكل فعلي وعملي عن التنظيم.

ولفت المفكر في شئون حركات الإسلام السياسي، إلى أن من بين الأسباب التي تقف وراء الانشقاقات الفعلية حالة الانهيار التي يتعرض لها التنظيم الدولي في تونس وعدد من الدول العربية والشرق أوسطية بالإضافة إلى وضع التنظيم المتردي للتنظيم في تركيا.

ودعا فرغلي الدولة المصرية  في هذا السياق إلى تسليط الضوء إعلاميا على تلك الانشقاقات وتوضيح أسبابها على لسان أصحابها، موضحا أن ذلك سيكون أكبر دليل على انهيار التنظيم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة