Close ad

عميد زراعة القاهرة: "حاكم الشارقة لا يحمل الجنسية المصرية بجواز سفره.. لكن يحملها فى قلبه"

4-2-2019 | 14:29
عميد زراعة القاهرة حاكم الشارقة لا يحمل الجنسية المصرية بجواز سفره لكن يحملها فى قلبه الشيخ سلطان القاسمي
محمود سعد

زار الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بدولة الإمارات اليوم الإثنين كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وذلك على هامش زيارته للجامعة اليوم.

موضوعات مقترحة

حيث كان في استقباله أثناء زيارته للجامعة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعمداء الكليات، واجتمع بهم بقاعة أحمد لطفي السيد.

ورحب الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بالشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة في رحاب كلية الزراعة، مؤكدًا أنه يمثل يوما عظيما لاستقبال ابن الكلية البار.

وأضاف مصطفي، خلال كلمته، اليوم الإثنين، في أثناء زيارة القاسمي للكلية، وهو أحد أبنائها، أن القاسمي لا يحمل الجنسية المصرية في جواز سفره ولكن يحملها فى قلبه، مشيرًا إلى أنه يعد نموذجا للحاكم العربي الحريص على وطنه العربي الكبير ومصر في الكثير من المواقف فكان لها دوما سلطانًا نصيرًا.

وأوضح عميد الكلية، أن الشيخ سلطان القاسمى أعطى لمصر الكثير وقال إنه رد لجزء من الجميل وله أياد بيضاء ومبادرات وإسهامات في شتى أرجاء الأرض اختص مصر بالكثير منها وكان لجامعة القاهرة وكلية الزراعة نصيب الأسد، مشيرًا إلى أن الشيخ القاسمى ساعد المئات من الطلاب على مواصلة الدراسة بالكلية واجتياز العقبات بالدراسة وعلى الرغم من أعبائه الكثيرة إلا أنه يعد متابعا دائما للكلية ويدعم خطط التحديث والتطوير.

كما أكد عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أنه قام بعرض ملامح الخطة المستقبلية للشيخ القاسمي في التطوير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة