Close ad

أحمد رأفت: لابد من تغيير ثقافة الشراء في مصر

24-1-2019 | 21:38
أحمد رأفت لابد من تغيير ثقافة الشراء في مصر أحمد رأفت رئيس قسم السوشيال ميديا بالشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية
هايدي أيمن

قال أحمد رأفت، رئيس قسم السوشيال ميديا بالشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية وأحد متحدي الإعاقة، إن منظمات المجتمع المدني لها دور كبير في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنها تستطيع أن تصل إلى القرى والأماكن الأكثر فقرا في المحافظات لمعرفة احتياجتهم.

موضوعات مقترحة

وأضاف "رأفت"، لـ"بوابة الأهرام"، أنه أشار خلال لقائه في البرلمان إلى نقطة مهمة وهي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالمبادرة لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا، والتي يتم من خلالها توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة وهذا لن يتم إلا بضبط الأسعار، مشيرا إلى أننا أمامنا حل واحد وهو أن يزيد العرض ليكون هناك طلب؛ لأن السوق يعتمد على العرض والطلب.

وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني تستطيع أن تسهم في توفير احتياجات الأشخاص الأكثر احتياجا من خدمات صحية واجتماعية وأطعمه وكساء وغيرها بأسعار معقولة.

ولفت إلى أن منظمات المجتمع المدني عليها أن تقوم بحمله توعية للمستهلكين، وبهذا الشكل ستلعب دورا مهما في نشر التوعية وإرشادات للجمهور لتغيير نمط الاستهلاك السائد في الأسواق وتغيير ثقافة الشراء في مصر، قائلا: "إحنا بنشتري أكثر من احتياجاتنا بتكون مصيرها أنها تفسد، لكن لو كل واحد اشترى على قد استهلاكه سيؤدي إلى زيادة المعروض من السلع ونسهم في خفض الأسعار" .

وكان أحمد رأفت، قد حضر لقاء مع أعضاء مجلس النواب وممثلي منظمات المجتمع المدني، لمناقشة كيفية تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" وعرض الآراء والاقتراحات، أمس الأربعاء، في مقر مجلس النواب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: