Close ad

عضو بـ"مستقبل وطن": المرحلة الحالية للعمل الجماعي وتضافر الجهود لبناء الإنسان

5-1-2019 | 18:04
عضو بـمستقبل وطن المرحلة الحالية للعمل الجماعي وتضافر الجهود لبناء الإنسانالنائب خالد عبدالعزيز فهمي عضو مجلس النواب
أحمد سعيد

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، وعضو حزب مستقبل وطن، إن تبني الحزب لمبادرة الرئيس يأتي من خلال الإيمان بضرورة تضافر جهود الجميع، وتنظيم صفوف المجتمع المدني والأحزاب لتعزيز الثقة في كافة مؤسسات الدولة ومساندتها والتركيز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر كما تهدف مبادرة الرئيس.

موضوعات مقترحة

وأضاف فهمي، أن حزب مستقبل وطن تبنى آليات جديدة للعمل، لم تتعود عليها الحياة الحزبية في مصر من قبل، يشعر بها المواطن لأول مرة من حزب يجده بجواره دائما في الشارع المصري وفي الحارة وداخل الأزقة والقرى والنجوع.

وتابع عبدالعزيز، "مبادرة حياة كريمة للمواطن المصري الفقير كانت أمل وحلم للأجيال السابقة، حلمنا به كثير ويتحقق الآن، على يد قيادة سياسية واعية ومهمومة بمستقبل بناء مصر من جديد، قيادة تؤمن أن جوهر وأساس بناء هذه الدولة هو المواطن المصري، عن طريق مد يد الرئيس السيسي للفئات الأكثر فقراً بسكن بديل لجميع العشوئيات في مصر، من أسوان إلى الإسكندرية مرورًا بجميع المحافظات.

وأضاف، أن هذا ما تم إنجازه والانتهاء منه بالفعل، في مرحلة مناطق الخطورة الداهمة، والذي وصلنا فيه إلى الانتهاء لأكثر من 90% من تلك المناطق الخطرة.

وأوضح، أن مبادرة حياة كريمة، سوف تشمل في مرحلتها الأولى 100 قرية من القرى الأشد فقرًا في صعيد مصر، وبعض محافظات الوجه البحري بتكلفة تزيد عن 2 مليار جينه، ومعظمها في إنشاء أسقف للمنازل ووصلات مياة صحية لهذه المنازل، وتحسين الحياة الصحية للأسر وخاصة الأطفال لارتفاع نسبة وفيات الأطفال في تلك الأسر وخلق فرص عمل بتلك القرى.

وأضاف، أن المرحلة الحالية هي مرحلة العمل الجماعي وتضافر الجهود من حكومة ومجلس نواب وأحزاب سياسية والمجتمع المدني كله، وهذا ما يؤمن به حزب مستقبل وطن من خلال تبني الحزب لجميع المبادرات التي أطلقها السيسي منذ 2014، وبأهمية تضافر جهود الجميع في تلك المرحلة لبناء مصر من جديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة