«الأوضاع في غزة وجهود مصر للاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات» تتصدر اتصال الرئيس السيسي و«روته» | الرئيس السيسي و«مارك روته» يتوافقان على أهمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لقطاع غزة | الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي | خبير اقتصادي: ملف اللاجئين أحد أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | بايدن: قانون المساعدات لـ «إسرائيل» و«أوكرانيا» يحفظ أمننا ويجعل حلفاءنا أقوى | مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال استخدم سياستي الفصل العنصري والإبادة الجماعية رغم التحذيرات الدولية | الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي الوضع بقطاع غزة وجهود مصر لوقف إطلاق النار | عضو بـ«المستوردين»: «مواد البناء» تضع مصر على قمة الدول المنتجة في الشرق الأوسط | وزيرالاتصالات: لا بد من حوكمة البيانات وتوافر الكفاءات الرقمية لجذب الاستثمارات فى مجال الذكاء الاصطناعى | توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطنة عمان | صور |
Close ad

عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا بمؤسسة الأهرام ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

26-11-2018 | 14:39
عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا بمؤسسة الأهرام ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا
محمد علي

استقبل الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، وفدا إعلاميا سعوديا رفيع المستوى، بمقر مؤسسة الأهرام.

موضوعات مقترحة

ورحب الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، بالوفد السعودي في زيارته بمؤسسة الأهرام، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والسعودي، والتنسيق والتواصل المستمر ورفيع المستوي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

وفي السياق نفسه رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للقاهرة، ضيفًا عزيزًا علي مصر والمصريين.

وقال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة:" إن مصر تفتح ذراعيها للأشقاء، فالسعودية ليست دولة صديقة، وإنما دولة شقيقة، وأتمنى لكم طيب الإقامة في مصر".
وشدد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام على أنه يأمل في تقوية العلاقات بين البلدين مصر والسعودية، وازهارها، موضحا أنه لا يجب الاكتفاء بما هو موجود، بل نأمل في تقويتها، وأن التاريخ والواقع أثبتا أن أمن السعودية هو أمن مصر، وأن أمن أي دولة عربية هو أمن لمصر أيضا، مشيراً إلى أن ما حدث في اليمن أثر على مصر مثلما أثر علي السعودية، كما أن حدودنا مع ليبيا تمتد لأكثر من ألف كليو متر، وما حدث فيها أثر علي مصر كثيرا وتتحمل عبئه مصر فقط.

وأعرب عن أمله في كل التوفيق لشعب السعودية وقيادات الممكلة العربية السعودية، مشيراً إلي أن مصر والسعودية دوليتين لهما ثقلهما وقوتهما ولابد من استغلال تلك القوي، ووجود آليات لاستغلال هذه القوة علي المستويين الرسمي والشعبي، ونأمل في ترجمة ذلك قريبا.

ورحب بتبادل الخبرات الصحفية والإعلامية بين مصر والسعودية، موضحاً أنه سيتم افتتاح معهد تدريب إعلامي متكامل بنقابة الصحفيين قريبا ويعد الأفضل في الوطن العربي، حيث يضم أفضل أستديو تدريب تلفزيوني، وأفضل ستديو إذاعي، مرحبا بعقد برامج تدريبية مشتركة.

وقال عبد الله بن فهد الحسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية، إنهم سعداء بوجودهم في بلدهم الثاني مصر، كما نقل تحيات وزير الإعلام السعودية لمؤسسة الأهرام والصحافة المصرية.
وقال عبد الله بن فهد الحسين، إن الصحافة المصرية صحافة عريقة، وتعتبر مدرسة لكل الوطن العربي، تعلموا منها في السعودية ومازالوا يتعلمون منها، مؤكداً أن هناك مصيرا واحدا والعلاقات التاريخية مشتركة بين البلدين.

وقال الكاتب الصحفي خادم مالك، رئيس هيئة تحرير الصحفيين السعوديين، إنهم سعداء بزيارة مؤسسة الأهرام بتاريخها الطويل وإنجازاتها وإسهاماتها الكبيرة في دعم الصحافة العربية وليس للسعودية فقط، من خلال الكوادر الصحفية التي عملت هناك.

وأوضح أن الزيارة فرصة لبحث سبل التعاون، وتأكيد العلاقة بين مصر والسعودية، من خلال دور الصحافة في البلدين، والمحافظة عليها بعيدا عن محاولات الاختراق من بعض وسائل الإعلام الأجنبية التي تحاول أن توثر علي العلاقة بين البلدين. وأشار إلى أن الأهرام ليست في حاجة لأحد كي يتحدث عنها، فهي أحد منارات الثقافة في العالم كله وليس في العالم العربي.

وأوضح أن التعاون الصحفي والإعلامي يخدم تطوير المهنة ويعزز هذه العلاقة ويضيف لها حتي لا يكون دورا لوسائل الإعلام الأجنبية، مضيفًا أن هناك تحضيرًا لفاعليات سعودية مصرية وستكون فرصة للقاء وفي المملكة.

مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والسعودي، والتنسيق والتواصل المستمر ورفيع المستوي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد محمد بن سلمان.

في السياق ذاته، رحب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بزيارة الملك محمد بن سلمان ولي العهد للقاهرة، ضيفًا عزيزًا على مصر والمصريين.


 	عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا

 	عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا

 	عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا عبد المحسن سلامة يستقبل وفدا إعلاميا سعوديا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: