Close ad

مساعد وزير الدفاع: البرلمان الحالي يتميز بالتنوع والتمثيل العادل للفئات

10-11-2018 | 12:46
مساعد وزير الدفاع البرلمان الحالي يتميز بالتنوع والتمثيل العادل للفئاتاللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية
جمال عصام الدين

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعا برئاسة النائب كريم درويش، رئيس اللجنة، بحضور اللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية.

موضوعات مقترحة

ورحب درويش باللواء محمد الكشكي، مؤكدا على العلاقة الفريدة بين الشعب المصري وجيشه العظيم، قائلا: "أنا لفيت بلاد كتير، واطلعت على أنظمة الحكم في العديد من البلدان، ويمكنني القول إن هناك علاقة فريدة بين القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، عجزت دول العالم عن تفسيرها".

ووجه كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، الشكر لقيادات القوات المسلحة لاستجاباتها السريعة لدعوة لجنة العلاقات الخارجية لحضور اجتماع اليوم، مؤكدا أن الشعب المصري يقف إلى جانب القوات المسلحة في كل عملياتها.

من ناحيته نقل اللواء الكشكي، مساعد وزير الدفاع، تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأعضائها.

وأوضح الكشكي، أن مجلس النواب الحالي من أكثر المجالس التي أثرت في تاريخ مصر على مدار 150 عاما من العمل البرلمان، مؤكدا أنه جاء في ظروف صعبة، كانت الدولة فيه في أشد الحاجة إلى ممثل حقيقي للشعب المصري لينقل رسالته للحكومة، لافتا إلى أن التشكيل الحالي لمجلس النواب يتميز بالتنوع والتمثيل العادل لكل الفئات ومنها المرأة والشباب.

وأضاف مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، أن هناك تنسيقا حقيقيا وكاملا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لافتا إلى أن ذلك ظهر بوضوح من خلال الردود الموحدة على كافة الدوائر الخارجية، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة تعمل من خلال عمل متناغم، قائلا: "نأمل في مزيد من التعاون والتنسيق بين جميع السلطات، بما يحقق الصالح العام للدولة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة