Close ad

رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: العالم يحتاج للإنفاق على "تأليف القلوب" بدلا من الحروب

4-11-2018 | 14:07
رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب العالم يحتاج للإنفاق على تأليف القلوب بدلا من الحروبأسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب
غادةأبوطالب

قال أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب إن هناك ثوابت في الدين الإسلامي لا تتغير إلى يوم القيامة وهناك أحكام تتغير وتتبدل وفق القاعدة الفقهية باختلاف الزمان والمكان.

موضوعات مقترحة

وأعلن العبد، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" عن تأييده لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنتدى شباب العالم، المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ لتصحيح وتغيير الخطاب الديني ليناسب ظروف الزمان والمكان، مؤكدا أن الإسلام مبني على أسس الوسطية والاعتدال والمحبة والاعتراف بالآخر.

وأضاف، أن حرية الاعتقاد مكفولة في الإسلام لأن الله عز وجل هو الذي سيحاسب الجميع وليس لنا أن نحاسب بعضنا على معتقداتنا الدينية، مشيرًا إلى المبدأ الإسلامي الصريح "لكم دينكم ولي دين" وكذلك لدينا قاعدة إسلامية وهي من "شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، كما أن الإسلام أمر بعدم الظلم وبالسماحة والمودة كما أنه يدعو في آيات القرآن للسلام بين شعوب العالم.

وناشد العبد قادة العالم بالسعي للسلام وقال عن العالم يحتاج للإنفاق على "تأليف القلوب" بدلا من الحروب. وأكد أن الإسلام لا يعرف التشدد والتطرف وينبغي أن نخاطب العالم بالمودة التي يعرفها الإسلام ويجب على العالم أن يدرك الصورة الحقيقية للإسلام التي تقوم على المساواة والعدل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة