Close ad

"الوفد" يكثف استعداداته لانتخابات الهيئة العليا

31-10-2018 | 16:06
الوفد يكثف استعداداته لانتخابات الهيئة العليا بيت الأمة
أحمد سعيد

يستعد حزب الوفد لاستقبال انتخابات الهيئة العليا وسكرتارية الهيئة الوفدية، والمقرر انعقادها في 9 نوفمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

وجرى العرف أن أعضاء الهيئة الوفدية يتوافدون على المقر الرئيسي منذ الصباح الباكر في يوم انعقاد الانتخابات لذا حرص الحزب علي تجهيز خيمة انتخابية إلكترونية وذلك تيسيرًا على الناخبين.

ولأول مرة تشهد العملية الانتخابية لبيت الأمة منح "سى دى" يتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح فى انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، ومن المقرر أن يتم توزيع السى دى" بدءًا من الأربعاء المقبل، وذلك تأكيدا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وخلال الفترة القليلة الماضية شهد الجميع سواء من داخل بيت الأمة أو خارجه بأن انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد تسير بأسلوب ديمقراطي طبقا لثوابت ومبادئ حزب الوفد التى استقر عليها فى تاريخه الذى يمتد إلى مائة عام.

وقد أكد الحزب في بيان أنه لا صحة مطلقا لما تردد من أن البعض قد حصل على قائمة أسماء أعضاء الجمعية إذ أن ما لدى البعض هو كشوف الجمعية العمومية التى جرى عليها انتخابات رئاسة الحزب فى 30 مارس الماضي، أما كشوف الجمعية العمومية الخاصة بانتخابات الهيئة العليا التى ستجرى يوم 9 نوفمبر فقد تمت مراجعتها بدقة وإعلانها فى بوابة الوفد.

وأعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، عن الاستعدادات التي يقوم بها حزب الوفد لانتخابات الهيئة العليا وتوفير الدعم اللوجستي من انتقال وإعاشة ومبيت للناخبين القادمين من جميع المحافظات.

وأضاف رئيس الوفد، في بيان، أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ أمن وديمقراطي؛ حيث إنه يقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحدًا ضد آخر ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية.

وأشار إلي بعض الشائعات ويروج لها البعض ويحرصون على نشرها تهدف الي عرقلة مسيرة الحزب من قبل بعض المغرضين الحاقدين الذين أفزعهم نجاح واستقرار الوفد، وسيطر عليهم فزع كبير من أن يتبوأ الحزب المكانة التي يستحقها في قيادة الحياة السياسية المصرية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: