Close ad

"صرف القاهرة": جار شراء 8 شفاطات جديدة وضمها لأسطول الشركة تحسبا لسقوط أمطار

27-10-2018 | 17:31
صرف القاهرة جار شراء  شفاطات جديدة وضمها لأسطول الشركة تحسبا لسقوط أمطار سقوط الأمطار
عصمت الشامي

قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، إنه جار شراء عدد 8 شفاطات جديدة ماركة نافورى، وضمها لأسطول الشركة، وذلك تحسبا لسقوط أي أمطار.

موضوعات مقترحة

وأضاف المهندس عادل حسن، أن الشركة قررت استمرار حالة الطوارئ داخل الشركة طوال موسم الشتاء، وذلك لتجنب تجمع المياه في أي منطقة داخل أحياء العاصمة حال سقوط أمطار، لافتا إلى أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع هيئة الأرصاد.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك نحو 65 معدة لشفط الأمطار متنوعة ما بين سيارة شفط وشفاطات مدمجة، وسيصبح إجمالي المعدات بعد الصفقة الأخيرة 73 معدة، لافتا إلى أن تكلفة الشفاط الواحد وصلت لـ8 مليون جنيه.

وأكد أن الأسبوع الماضي، تم نشر أكثر من 75 سيارة وشفاط داخل شوارع وأحياء العاصمة، بالتعاون مع شركة مياه القاهرة، وذلك تحسبا لسقوط أمطار، على شوارع محافظة القاهرة، لافتا إلى أن كل منطقة داخل المحافظة لها غرفة عمليات، فضلا عن وجود غرفة عمليات مركزية داخل الشركة يكون دورها التنسيق والمتابعة المستمرة وتلقى الشكاوى وتوزيعها على المناطق المختلفة، ومتابعة إزالة الشكوى.

وأكد أنه رغم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، إلا أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة في بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب في انسدادها، مما يجعل الشركة في حالة طوارئ مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

وحول المناطق الساخنة التي يتم التركيز عليها ونشر المعدات فور تلقى تحذير من هيئة الأرصاد، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، أن المناطق التي يتم التركيز عليها هي الطريق الدائري، ومطالع ومنازل الطريق الدائري، والكورنيش، وطريق الاوتوستراد، والخليفة المأمون، ومطالع ومنازل كافة المحاور بالعاصمة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص خط تليفون أرضي لغرفة العمليات المركزية وهو 25750596 بخلاف الخط الساخن 175 لتلقي أي شكاوى حول تجمعات المياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة