الرئيس السيسي و«مارك روته» يتوافقان على أهمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لقطاع غزة | الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي | خبير اقتصادي: ملف اللاجئين أحد أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | بايدن: قانون المساعدات لـ «إسرائيل» و«أوكرانيا» يحفظ أمننا ويجعل حلفاءنا أقوى | الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي الوضع بقطاع غزة وجهود مصر لوقف إطلاق النار | وزيرالاتصالات: لا بد من حوكمة البيانات وتوافر الكفاءات الرقمية لجذب الاستثمارات فى مجال الذكاء الاصطناعى | هالة السعيد: الدولة تحرص على تحفيز مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار | رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 | رئيس مركز المؤتمرات يبحث إقامة معرض مصري صيني بالقاهرة للتصدير لإفريقيا | آخرها الامتناع عن شراء الأسماك.. هل تنجح حملات المقاطعة في خفض الأسعار؟ |
Close ad

إعلان كشوف المرشحين في انتخابات "عليا الوفد".. غدا

27-10-2018 | 14:05
إعلان كشوف المرشحين في انتخابات عليا الوفد غداالمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد
أحمد سعيد

تنتهي لجنة تلقي الطعون والتظلمات بالخاصة بانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، من عملها في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت.

موضوعات مقترحة

وكانت لجنة تلقي طلبات المرشحين برئاسة اللواء أحمد الشاهد، قد أغلقت باب الترشح مساء أول أمس الخميس.

تجدر الإشارة، إلى أن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، أصدر قراراً بتبكير إجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب، لتقام يوم 9 نوفمبر القادم.

كما قرر تشكيل لجنة لتلقي الطعون والتظلمات والبت فيها وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات الهيئة العليا للحزب يومي 26 و27 أكتوبر الحالي برئاسة القطب الوفدي أحمد عودة وعضوية المستشار محمد عبدالمنعم أحمد السحيمي، ومحمد أبو العينين إسماعيل علي، ومن المنتظر إعلان الكشوف النهائية لمرشحي الهيئة العليا، غدا الأحد.

وجاء ذلك في إطار تفقد "أبو شقة" للجنة تلقي طلبات الترشح ومتابعته لآخر الاستعدادات لانتخابات الهيئة العليا التي ستجرى يوم 9 نوفمبر القادم، وتفقد لجنة تلقي طلبات الترشح في ختام يومها السادس والأخير، والتي أغلقت باب تلقي طلبات الترشح في يومها الأخير، ووصل عدد الذين تقدموا بالترشح لعضوية الهيئة العليا إلى 123 وفدياً، بالإضافة إلى 21 ترشحوا للسكرتارية.

وفي تصريحات للمستشار بهاء الدين أبو شقة، جدد تأكيده أن انتخابات الهيئة العليا للحزب سوف تتم في جو ديمقراطي يتسم بالنزاهة والشفافية المطلقة.

وأضاف في تصريحات له، أؤكد على ما سبق أن أعلنته منذ بداية فتح باب الترشح أنني أقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وكل ما يعنيني وما أسعى جاهداً إلى تحقيقه هو أن نكون أمام مشهد ديمقراطي يعد إضافة وترسيخاً لمبادئ وثوابت حزب الوفد التي تقوم على الديمقراطية بمفهومها الصحيح في أن نكون أمام الرأي و الرأي الآخر، والمنافسة الشريفة التي تقوم على الاحترام المتبادل لآراء الآخرين.

وتابع "أبو شقة"، لقد قررت تشكيل لجنة تكون مهمتها تقديم جميع التسهيلات اللازمة من انتقال وإعاشة الناخبين، وتوفير الجو الملائم واللائق بحزب الوفد؛ حتى نقوم بتمكين كل من يريد أن يشارك في العملية الانتخابية، ونيسر له هذا الحق الإنتخابي، وأقرر بصفتي رئيس حزب الوفد أننى مسئول شخصياً عن تحقيق ذلك، وأتابع يومياً الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: