Close ad

"العامري فاروق": لجان "مستقبل وطن" قدمت ملفات تفيد نواب الحزب في بناء الإنسان المصري

18-10-2018 | 12:39
العامري فاروق لجان مستقبل وطن قدمت ملفات تفيد نواب الحزب في بناء الإنسان المصريالعامري فاروق
أحمد سعيد

قال العامري فاروق، وزير الشباب والرياضة الأسبق، ورئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، إن الدولة تتحدث في الفترة الحالية خلال تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن ضرورة بناء 246 ألف فصل، وذلك يتكلف أرقاما كبيرة جدا، مشددا على أن ملف التعليم في مصر يدار بشكل آخر، بخاصة أن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس محمد الجارحي، قدمت مشروعا كاملا في هذا الصدد.

موضوعات مقترحة

وأضاف "فاروق"، خلال كلمته في المنتدى البرلماني الأول للحزب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، على هامش ورشة "بناء الإنسان المصري"، أن المهندس محمد الجارحي، دعا عددا من نواب مجلس البرلمان، لعقد اجتماع بشأن ملف التعليم، وكان بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر ونائب رئيس الحزب، مشيرا إلى أن هناك ملفات متميزة صدرت من أمانة اللجان التي تفيد أعضاء حزب مستقبل وطن داخل البرلمان، متمنيا تحركها لبناء الإنسان.

وأشار فاروق، إلى أن قانون الرياضة بكل مشكلاته لابد أن يكون على أجندة مجلس النواب والاستثمار بمفاهميه المختلفة، مشيرا إلى أن الملف الرياضي أمن قومي اقتصادي ويحل أزمات دول مثيرة في الاقتصاد، موضحا أن عدد البرامج الرياضية على القنوات تعتبر أكثر من البرامج الهادفة القادة على بناء الإنسان، ولابد من معالجة هذا الأمر.

وبالنسبة للتعليم الأزهري، قال وزير الشباب والرياضة الأسبق، هناك 2 مليون طالب وليس هناك ملف بشأن التطوير، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر تحتاج لإعادة ترتيب في ملف التعليم لخروج طلاب بمواصفات معينة.

وأضاف رئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، أنه كان يتمنى أن يتحدث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، عن قانون الرياضة الذي يعتبر جزءا رئيسيا من ملف الوزارة، وبالنسبة لتطوير بعض الكليات، قال نحن نبني جامعات على أعلى مستوى، وذلك رؤية الدولة، ولكن لا نرى الخطة الرئيسية للتطوير الجامعات الموجودة مثل جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، واصفا: "مينفعش تفضل على ذلك الوضع هذا، ولابد من تغيير الملف الخاص به".

وعن محور الثقافة، أشار إلى أن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، قدمت تصورا عن السينما السلوكية، ومشروعا كاملا من خلال وزراتي التعليم والثقافة، مؤكدا أن لدينا قديما أفلاما بنيت أجيالا، والوطن يحتاج لتلك النماذج السلوكية وهناك دراسة كاملة في أمانة اللجان المتخصصة للحزب.

وبشأن ملف الطلاق، قال وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن مصر تشهد أعلى نسبة طلاق في تاريخها، مؤكدا أن ذلك يهدد الأسرة المصرية، ونحتاج في بناء الإنسان العلاقات المشتركة بين وزارات المعينة ونحن نطرح بناء الإنسان ولابد أن يفهم الشباب هل محتاج الزواج المبكر أو ليس وعلى الجامعات المصرية إعادة لغة الحوار مع الطلبة والطالبات لبناء مجتمع سليم.

وأشاد العامري فاروق، في نهاية كلمته بجهود الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، في خطة إستراتيجية الوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة