Close ad

خالد عبدالعزيز: أطالب بتفعيل اللامركزية في عمل المحافظين الجدد حتى يشعر المواطن بالتغيير

30-8-2018 | 14:11
خالد عبدالعزيز أطالب بتفعيل اللامركزية في عمل المحافظين الجدد حتى يشعر المواطن بالتغييرالنائب خالد عبدالعزيز فهمي
أميرة العادلي

طالب النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتفعيل اللامركزية في عمل المحافظين الجدد، استنادا على ما أقره الدستور لمواجهة البيروقراطية في عمل المحافظين الجدد، حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالعزيز، أن كل محافظة من محافظات مصر لها خصوصية سواء في طرق إدارة مواردها البشرية والطبيعية التي تتميز بها، فلكل محافظة في مصر خصوصية تتميز بها عن غيرها من المحافظات.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان، أن المحافظ الجديد لابد أن يكون لديه رؤية وخطة وإستراتيجية لاستغلال طاقات المحافظة التي يتولاها للنهوض بها، ومن خلال الخطة يتم تقييم عمله من خلالها ويحاسب على مدي إنجازه أو إخفاقه في تنفيذ هذه الخطة.

وطالب عبدالعزيز، أن تتحول كل محافظة من محافظات مصر، إلى منتج ومصنع ومصدر مميز بإنتاجه لدول العالم، وخاصة وأن أولويات القيادة السياسية في هذه الفترة، هو دعم الإنتاج والتصدير بكل قوة بعد أن أولت الدولة كل طاقاتها وإمكانياتها لمساعدة المنتجين والمصدرين بتسهيلات ضخمة وبنية تحتية عملاقة في وقت قياسي.

وأضاف عبدالعزيز، أن محافظة دمياط كمثال تتميز بتصدير الأثاث، مؤكدا أن كل محافظة يجب أن تتميز عن المحافظات الأخرى، وأن يتم استغلال كل إمكانيات وموارد المحافظة للنهوض بأهلها سواء في الصعيد أو الدلتا، وذلك سوف يؤدي إلى استقرار أبناء المحافظة في طالما وفرت لهم أسباب الرزق في محافظاتهم، وهم أولى بها ولن نرى بعد ذلك هجرات أو محافظات تطرد أبناءها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة