Close ad

أمانة "مستقبل وطن" بالدقهلية تستعرض خطوات تنفيذ مبادرة "من حقك" | صور

17-8-2018 | 18:56
أمانة مستقبل وطن بالدقهلية تستعرض خطوات تنفيذ مبادرة من حقك | صورأمانة "مستقبل وطن" بالدقهلية
أحمد سعيد

عقد حزب مستقبل وطن، أمانة الدقهلية، اجتماعًا شارك به الأمناء النوعيون وأمناء المراكز، لمناقشه إعداد المعارض والقوافل الطبية ومنافذ السلع الغذائية، ومساعدة الطلاب الغير قادرين على دفع المصروفات وإقامة معرض للأدوات المدرسية.

موضوعات مقترحة

وقال اللواء جمال عبد الظاهر، أمين التنظيم، إنه سيتم إعداد "بانرات" للعيد للتهنئة باسم الحزب، مع تواجد أعضاء الحزب بصلاة العيد وتوزيع الهدايا للأطفال بمناسبة العيد، و"سنقوم بالعمل على تنفيذ مبادرة الحزب تحت شعار (من حقك)، والتي تشمل إقامة معرض للحوم مخفضة الأسعار والقوافل الطبية، وإقامة معرض بالمنصورة للمستلزمات المدرسية وإعداد قوافل طبية للمراكز، وتوفير الإقامة للطالبات المغتربات".

وأضاف: أنهينا دوري كرة القدم بالمراكز تقريبًا، وسيتم إقامة النهائي بالصالة المغطاة، وسيتم توجيه دعوة لرئيس الحزب وأمين التنظيم ومحافظ الدقهلية، وتم إعداد جدول لتصفيات النهائي.

وأشار أمين التنظيم إلى أنه "سيكون هناك حراك سياسي في الشارع المصري حتى بداية عام 2019، ولذا سيتواجد الحزب بأمانة الدقهلية بقوة في الشارع للتفاعل مع المواطنين، ومن المهم معرفه أن الحزب يعتمد على موارده الذاتية، ولا يعتمد على أي دعم من الدولة، وهناك متابعة مستمرة من أمانة التقييم والمتابعة لكل الأمانات النوعية والمركزية".

فيما قال طارق عبد الهادي، الأمين المساعد، إن هناك مساهمة فعالة من أعضاء الحزب، وأعضاء مجلس النواب، لتنمية موارد الحزب، وذلك من خلال التبرعات وإيرادات الحزب من خلال الاشتراكات والتبرعات، و"كانت لنا تجربة سابقًا من خلال حملة كلنا معاك، وقمنا بجلب موارد من لا شيء، وسيتم الانتهاء من اختيار أمانات المكاتب بالمراكز قريبًا".

وتابع: انتهينا من مباريات دوري مستقبل وطن، وسيكون هناك حشد جماهيري وإعلامي، وقد استعددنا لذلك الأمر، وذلك بالتعاون مع أمانة العمل الجماهيري بقيادة أمين القرموطي.

وقال هشام الحصري، الأمين المساعد "نطمئن الجميع أن الأمور تسير في اتجاه سليم لرفع اسم الحزب عاليًا، ونحن كأعضاء من نواب مجلس الشعب، وعددنا 22 نائبًا بالدقهلية، سنذلل الصعاب، من خلال التنسيق مع الأمناء، وسنحل كل المشاكل، فلدينا أكبر كتلة برلمانية بالدقهلية بعد الكتلة البرلمانية للقاهرة".

فيما قال وليد عرفات، أمين السياسات "لقد اتفقنا بالفعل على إعداد منفذين داخل مدينة المنصورة للمعارض، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية".

وأشار ثروت فتح الباب، أمين المجالس المحلية، إلى أنه "لن تقام معرض بأي مركز دون موافقة الغرفة التجارية، ومن يرد توفير اللحوم بمركزه يتواصل معنا لتوفير اللحوم بمركزه، وسنوفر منافذ للسلع الغذائية من خلال التعاون مع الغرفة التجارية، كما ندرس توفير سيارات متنقلة للحوم والخضار والفاكهة مع القوات المسلحة، بالاتفاق بين الحزب والغرفة التجارية".

وفي السياق نفسه، قالت الدكتورة وجيهة التابعي، أمينة المرأة، إنه بالنسبة للمعارض الخيرية "نقوم في أمانة المرأة بإعداد معارض للملابس في القرى الفقيرة، ونتمنى تفعليها في المراكز والقرى من خلال القوافل الشاملة".

وأضاف دكتور عبد الباسط صالح، أمين التقييم والمتابعة، أنه تم اختيار أمناء المراكز عقب "دراسة طويلة"، و"نحن جميعًا في مرحلة التقييم ومطلوب من الأمناء بالمراكز كشخصيات متطوعة أن يواكبوا نمو الحزب المطرد والسريع"، موضحًا أن "هناك تقارير تقدم باستمرار للأمانة العامة بأنشطة الحزب وتنفيذ توجيهات الأمانة العامة، وأمين المركز باستطاعته القيام بالتكليفات المنوطة به والمطلوب من أمانة الدقهلية في وقت وجيز جدًا، وإنهاء إعداد المقرات بالمراكز".

وقال علي راشد، أمين لجنة الإسكان، إنه "يجب العمل أولًا على تشكيل الأمانات بالقرى خلال المرحلة المقبلة، وذلك للعمل بسهولة ويسر".

فيما طالب الدكتور بسام رزق، أمين التدريب والتثقيف، بالبحث بدور المغتربات عن إمكانية استقبال الطالبات بمقابل زهيد.

وأشار سمير عوضين، أمين مركز بلقاس، إلى أنه "من المهم جدًا المتابعة المستمرة مع الجهات الرقابية على المنافذ التي سنقوم بإنشائها".

حضر الاجتماع: الدكتور رضوان عمار، أمين الفلاحين، النائب أحمد حسين ،أمين الشئون البرلمانية، رضا الشافعي، أمين المهنيين، رشا النجار، أمين الإعلام، أحمد عرفة، أمين العلاقات العامة، بالإضافة إلى الدكتورة داليا الجنزوري، أمينة ذوي الاحتياجات الخاصة، شيرين عياد، أمينة المواطنة، المعتز بالله أمين الشباب، اللواء عبد الرحمن بدوي، أمين مركز تمى الامديد، وكذلك طارق عبد الرازق، أمين المطرية، وأحمد صلاح، أمين مركز المنصورة، ود.محمد محمود نبيه، أمين مركز الكردي وفتحي أبو العز ميت سلسيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: