Close ad

حملة نظافة بجزيرة الجفتون في البحر الأحمر استعدادا لمؤتمر التنوع البيولوجي

11-8-2018 | 12:00
حملة نظافة بجزيرة الجفتون في البحر الأحمر استعدادا لمؤتمر التنوع البيولوجي حملة نظافة في البحر الأحمر
دينا المراغي

قامت وزارة البيئة من خلال محميات البحر الأحمر، وبالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وجامعة جنوب الوادى، وحزب مستقبل وطن، بتنفيذ حملة نظافة بجزيرة الجفتون الكبير بالبحر الأحمر، وذلك في إطار دعم المشاركة المجتمعية في تطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على استدامتها.

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اهتمام الوزارة بالمحميات الطبيعية المنتشرة في ربوع مصر، والعمل على تطويرها ودمج الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدني في إدارتها لضمان استدامتها، والحفاظ على التنوع البيولوجي، خاصة في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

شارك فى حملة النظافة ما يقرب من 100 فرد من محميات البحر الأحمر، وطلاب كلية التربية جامعة جنوب الوادى، ومتطوعين من شباب مدينة الغردقة، حيث قامت محميات البحر الأحمر بنقل المشاركين بمراكب إلى جزيرة الجفتون الكبير.

وتأتي الحملة ضمن مبادرة أطلقتها محميات البحر الأحمر تحت عنوان " جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك "، في ظل التوجه العالمي نحو مواجهة المخلفات البلاستيكية والحد منها للتقليل من مخاطرها على الموارد الطبيعية من شعاب مرجانية وكائنات بحرية وأشجار منجروف، حيث تستهدف تلك الحملات التوعية بأهمية المحميات ودورها فى الحفاظ على الثروات الطبيعية والتنوع البيولوجى بتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية بين المحميات والمجتمع المحلى .

جدير بالذكر أن هذه الأنشطة تأتى فى إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، والذي سيتم خلاله إعلان مبادرة حلول الطبيعة لربط اتفاقية التنوع البيولوجى باتفاقيتي تغيرات المناخ والتصحر لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية.


الدكتورة ياسمين فؤاد - وزيرة البيئةالدكتورة ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: