Close ad

النواب: سنناقش أى استجوابات بشأن وقائع فساد ما دامت مؤيدة بمستندات

31-7-2018 | 15:17
النواب سنناقش أى استجوابات بشأن وقائع فساد ما دامت مؤيدة بمستندات صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي لمجلس النواب
جمال عصام الدين

أكد صلاح حسب إلله المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، أن أي وقائع فساد مؤيدة بمستندات ستصل للبرلمان يتم تفعيلها من خلال استجواب، قائلاً:"أى فساد بمستندات سنفعل عليه الاستجواب البرلمانى فورًا". جاء ذلك في حديثه بمؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أنه خلال لقائه الجالية المصرية في إيطاليا قال أحد الحاضرين:"ليه ساكتين على فساد مسئول في وزارة النقل فقلت له إذا كان لديك مستندات قدمها لي .. ففوجئت بأنه بيقدم لي خبر منشور بأحد المواقع".

موضوعات مقترحة

وردًا على تساؤل حول قيام الرقابة الإدارية بكشف وقائع فساد بشكل مستمر في حين أن البرلمان لم يقم بمناقشة أي استجواب يكشف عن أي فساد قال المتحدث الإعلامي:"الرقابة الإدارية تحظى بثقة المواطن فيذهب إليها المواطن بوقائع الفساد ولم يعد يأتي بها للنواب كما كان في الماضي".

وأشار إلى أنه في البرلمانات السابقة كانت الاستجوابات تنتهى إلى "لا شىء"، وهذا ما لا نريده في البرلمان الحالى، متابعًا:"البرلمان لم يفقد مكانته لدى المواطن بدليل أبواب المجلس التي تكتظ كل يوم بمواطنين يلجأون إليه بشكواهم ... وانتهاء المظاهرات مع تطبيق قانون المظاهرات تؤكد ثقة المواطنين في المجلس".

كما قال، إن حداثة عهد أغلب النواب بالعمل البرلماني أدت إلى تحويل أغلب ما قدموه على أنه استجوابات، إلى طلبات إحاطة وبيانات عاجلة لعدم وجود مستندات داعمة لها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: