Close ad

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي وجه بسرعة البدء فى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية كمرحلة أولى

24-7-2018 | 20:01
وزير التعليم العالي الرئيس السيسي وجه بسرعة البدء فى إنشاء  جامعات تكنولوجية كمرحلة أولىالدكتور خالد عبد الغفار
غادة أبوطالب

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، قرار رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.  

موضوعات مقترحة

ونفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وجود أزمة فيما يتعلق بالنسبة الخاصة بالجامعات التكنولوجية، وهي الـ50%، مشيرًا إلى أنه توجد جامعات وكليات جديدة بتنسيق 2018، وكذلك المعاهد العليا والمعاهد الخاصة، ويتم تسوية ذلك من خلالها.

وأكد عبدالغفار، أنه على الرغم من الإقبال الضعيف على الجامعات التكنولوجية، ولاسيما أنه لم يتعد النسبة المطلوبة فى المرحلة الأولى من التنسيق، لكن المرحلة الثانية ستشهد زيادة ملحوظة في الإقبال عليها.

وشدد الوزير، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني، وما سيقدمه للدولة خاصة في التخصصات التي تحتاجها الدولة.

وقال الوزير، إن القيادة السياسية وافقت على إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بسرعة البدء فى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية كمرحلة أولى، هى: القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبني سويف.

وحول تساؤل رئيس اللجنة عن المسمى الوظيفى لطالب الجامعة التكنولوجية، أكد الوزير، أن الطالب سيكون مسماه الوظيفى هو تكنولوجي، وكل حسب تخصصه، سواء تكنولوجى كهرباء أو ميكانيكا أو غيرها من التخصصات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة