Close ad

الصحف السودانية تحتفي بزيارة الرئيس السيسي للخرطوم

21-7-2018 | 16:28
الصحف السودانية تحتفي بزيارة الرئيس السيسي للخرطومالرئيسان السيسي و البشير
شادي عبدالله زلطة

احتفت الصحف السودانية بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة السودانية الخرطوم، يومي الخميس والجمعة الماضيين، ولقاءاته المهمة التي عقدها مع الرئيس السوداني عمر البشير وكبار الشخصيات الرسمية والإعلامية وقادة الرأي.

موضوعات مقترحة

وتصدرت الصفحات الأولى صور وأخبار اللقاءات التي عقدها الرئيس السيسي، وأهم نتائجها.

جريدة " الْيَوْمَ التالي"، أشارت إلى اتفاق مصري سوداني على تبادل الدعم الإقليمي والدولي بين البلدين والتنسيق الأمني في البحر الأحمر ودعم وتشجيع الاستثمارات المشتركة وتذليل كافة العقبات التي تواجه زيادة التبادل وتسهيل حركة التجارة.


كما أشاد عدد من كتاب الرأي بالجريدة بأهمية الزيارة، والتي تأتي خطوة في اتجاه عودة العلاقات المصرية السودانية في سياقها الطبيعي بين دولتي وادي النيل.

أيضا نوهت صحيفة أخرى إلى تحذير الزعيمين من التدخلات الأجنبية بمنطقة البحر الأحمر.

واهتمت بعض الصحف كذلك باللقاء الذي عقدته قرينة الرئيس السيسي مع قرينة الرئيس السوداني، ونشرت على صدر صفحات الجريدة مجموعة كبيرة من الصور الخاص باللقاء والاحتفاء الكبير الذي قوبلت به قرينة الرئيس السيسي.

ونشرت صحيفة " السوداني" تصريحات الرئيس السيسي، خلال لقائه مع الإعلاميين السودانيين، ومنها "والله لن تروا من مصر إلا الخير"، وتأكيده أيضا بأن مصر لا تتآمر على أي دولة، وأنه سيقوم بزيارة السودان مرة ثانية في أكتوبر القادم.

كما اهتمت جريدتي "الرأي العام" و"الانتباهة"، بتصريحات السيسي للإعلاميين السودانيين.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة