Close ad

وزير الطيران يتفقد مطار سوهاج الدولي.. ويوجه بالعمل على زيادة الحركة الجوية

19-7-2018 | 16:12
وزير الطيران يتفقد مطار سوهاج الدولي ويوجه بالعمل على زيادة الحركة الجويةالفريق يونس المصري وزير الطيران المدني
تهاني عبد الرحيم‎

قام الفريق يونس المصرى صباح الْيَوْمَ الخميس، بزيارة تفقدية لمطار سوهاج الدولي والذى يعد من أهم مطارات الوجه القبلى حيث يعتبر بمثابة الشريان الرئيسى لتحقيق التنمية لمنطقة صعيد مصر، وتقوم الشركة الوطنية مصر للطيران وعدد من شركات الطيران المصرية والعربية بتسيير رحلات منتظمة من المطار إلى العديد من الدول العربية، يرافقه المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وكان في استقبالهما اللواء طيار هانى رمزى مدير مطار سوهاج الدولى .

موضوعات مقترحة

بدأت الجولة بتفقد وزير الطيران لمبنى الركاب وصالتي السفر والوصول وكاونترات الجوازات، بالإضافة إلى حقًّل الطائرات والترمك وبرج المراقبة والمنشآت الإدارية بالمطار.

وخلال الجولة اطلع وزير الطيران على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية وإمكانات المطار واطمأن على انتظام حركة السفر والوصول والاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الحج وطالب بتوفير كل سبل الراحة وتذليل كل العقبات لحجاج بيت الله الحرام من أهالى الصعيد.

كما وجه بتيسير إجراءات السفر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب والتنسيق التام مع كل الجهات العاملة بالمطار لسرعة إنهاء الإجراءات، مع ضرورة توفير أماكن مناسبة للمودعين وذلك بساحات الانتظار خارج مبنى الركاب وكذلك بتنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول بجميع المطارات المصرية.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران بالعمل على زيادة الحركة الجوية بالمطار بما يتماشى مع الخطة الإستيراتيجية الشاملة التى تنتهجها الدولة خلال الفترة الحالية لتنمية محافظات الصعيد لاسيما محافظتى قنا وسوهاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة