Close ad

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية: تقدم الدول يتحقق بنهضة المؤسسات | صور

16-7-2018 | 15:28
مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية تقدم الدول يتحقق بنهضة المؤسسات | صورفاعليات ملتقى قيادات المستقبل
محمد خيرالله

بدأت فاعليات ملتقى قيادات المستقبل في ضوء المتغيرات العالمية "عصر جديد – متطلبات جديدة"، اليوم الإثنين، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة من 16-18 يوليو في القاهرة.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إن تقدم الدول يتحقق من خلال تقدم المؤسسات وقدراتها على التميز بالنهوض بمهماتها لتحسين قدراتها على التميز وتحقيق رضا المستفيدين والمواطنين وتحقيق طموحاتهم وسط تغيرات كبيرة يشهدها العالم، موضحا أن القانون الإداري ينظم الإدارة الحكومية للقيام بوظيفتها.

وأشار إلى أن كثير من الجهود المبذولة على برامج الإصلاح الإداري قد لا يحقق الفرص، لافتا  أن الالتحاق ببرنامج القيادة لا يعنيأنك ستصبح قائدا ناجحا لأن القيادة موهبة ومعظم الدورات تركز على الجانب الأيمن من المخ والذي يقوم بعمليات الاستيعاب والفهم وهذا غير مناسب.

ولفت إلى أن المؤسسات التي تستخدم سياسات التدوير الوظيفي ليأخذ الجميع فرصة في مكان جديد تنجح، ويتعلمون مهارات جديدة ولا ينطبق هذا على المؤسسات فقط بل على مستوى الأسرة من الضروري أن يأخذوا فرصة جيدة في إدارة أمور العائلة ليتم تطوير ذكائهم العاطفي. إن عقد الملتقى يأتي في ضوء الظروف والمتغيرات الهائلة والمتلاحقة التي تعمل فيها المنظمات المعاصرة بما في ذلك تقنيات وأساليب عملها، فإنه يتعين على تلك القيادات مواكبة هذه التغيرات وتحويلها لفرص للتقدم والنمو وتحقيق التكيّف اللازم للنظم والممارسات المؤسسية مع تلك المتغيرات.

ومن جانبه قال عادل السن مستشار المنظمة ومنسق عام الملتقى إنه يتناول أركان النجاح لقادة المستقبل، القيادة الكاريزمية والتحويلية والخدمية، كفاءات الذكاء العاطفي والاجتماعي، بناء وتنمية فريق العمل، ومهارات التمكين والتفويض، المهارات العملية لصنع القرارات.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة