Close ad

الشاطر: "العسكري" يبحث عن سلطة يحركها من خلف ستار.. وليس لديه نية لتسليمها

18-4-2012 | 13:33
محمد خيرالله
قال المهندس خيرت الشاطر، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، إن المجلس العسكري ليس لديه نيه حقيقية لتسليم السلطة ويبحث عن سلطة يحركها من خلف الستار، مشيرًا إلى أن نظام مبارك مازال موجودًا وإن تغيرت الأسماء.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه حزب الحرية والعدالة لتقديم الشواهد التي تثبت صحة موقف خيرت الشاطر نتيجة استبعاده من سباق انتخابات الرئاسة.

وأضاف الشاطر، أن ما يهمه الآن هو كيف تدار الأمور، موضحًا أن اللجنة العليا أساءت وأخطأت حين استبعدته من سباق الرئاسة، وأنه قدم للجنة العليا للانتخابات أوراق من المحكمة العسكرية، تثبت الحصول على العفو في القضية الأولى، أما القضية الثانية الملفقة من نظام مبارك فسقطت بقيام الثورة وإذا أرادوا أن يحاكموني فعليهم أن يحاكموا الشعب المصري كله.

وقال الشاطر إن المستشار فاروق سلطان ومن معه في اللجنة الانتخابية قد أخطأوا وهذه سقطة قانونية اعتمدو عليها واحتموا بالمادة 28، وأوضح أنه جلب ردًا من المحكمة العسكرية للجنة العيا وقدمها في التظلم ولكنها تجاهلته.

وأضاف الشاطر أن رفض المجلس العسكري إقالة حكومة الجنزوري وتدخله في الانتخابات يعني أنه لا يريد تسليم السلطة مشيرًا إلى أنه لدينا تجربة مريرة مع المستشار فاروق سلطان من خلال انتخابات النقابات المهنية، حيث قدم ردًا من المحكمة العسكرية يثبت صحة موقفه في القضية رقم 2 عسكرية لسنة 2007 لكنه فوجئ بخروج اللجنة العليا لتقول إنه لم يقدم لها مستندات جديدة.

وأوضح الشاطر أن تصريحات فاروق سلطان بأنني أخفيت الفيش والتشبيه الخاص بي في القضية رقم 2 لسنة 2007 خاطئة، وعلمت بالمصادفة أن المستشار فاروق سلطان تحدث إلى المحكمة العسكرية وقال لهم "إزاي تسلموا خيرت ورق زي ده".

وأكد الشاطر أن الإخوان ستنزل إلى ميدان التحرير يوم الجمعة لأن الثورة لم تكتمل وهي الآن في خطر وسيكون عنوان هذه الجمعة "جمعة التسليم الحقيقي للسلطة" مشيرًا إلى ضرورة مراجعة المواقف التي حدثت لأن نظام مبارك لن يترك السلطة.
كلمات البحث