Close ad

وكيل "نقل النواب": سرقة أموال الدعم من أخطر أنواع الفساد

14-6-2018 | 14:22
وكيل نقل النواب سرقة أموال الدعم من أخطر أنواع الفسادمجلس النواب
جمال عصام الدين

طالب النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، والأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، الحكومة الجديدة بأن تسارع في حسم ملف الدعم بمختلف أنواعه، "في ظل التصريحات المهمة التي أكدها الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، خاصة أن الدعم يكلف الدولة سنويًا 330 مليون جنيه".

موضوعات مقترحة

وتساءل زين الدين، في بيان أصدره اليوم الخميس، عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة في ملف الدعم، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أعلن أيضًا أن الدولة ستقوم بعمل منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة القادمة.

واتهم النائب محمد عبدالله زين الدين، جميع الحكومات السابقة بـ"الفشل في إعداد قاعدة بيانات"، مؤكدًا أن "وجود قاعدة بيانات حقيقية عن مستحقي الدعم سوف يكفل توفير مليارات الجنيهات من أموال الدعم المهدرة، لأن الامر يتطلب خلال هذه المرحلة الحاسمة في تاريخ مصر حسم ملف الدعم".

وقال زين الدين: "ليس المهم صرف الدعم لمن يستحقه ماليًا أو سلعيًا، ولكن المهم هو وصول الدعم إلى مستحقيه، وعدم ترك مافيا الدعم تقوم بسرقته، وبطرق مقننة منذ أكثر من 50 عامًا"، مؤكدًا أن "أخطر أنواع الفساد هو فساد الذمم ووصول الدعم إلى من لا يستحقه، وأنه لابد من مواجهة هذا النوع الخطير من الفساد".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة