Close ad

مصطفى بكري يشيد بقانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد.. و"أعضاء 25- 30" يعترضون

10-6-2018 | 14:38
مصطفى بكري يشيد بقانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد وأعضاء   يعترضونالنائب مصطفى بكرى
جمال عصام الدين

أعلن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان موافقته على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام قائلاً إن حرية التعبير دون التمكين من النشر والطبع ليست حرية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الأحد لمجلس النواب.

وقال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، إن القانون يكفل حرية الإعلام وعدم المساس بحرية الآخرين وذي الصفات العامة في المجتمع.

ورحب النائب محمد زين الدين، بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام مؤكدًا أنه لابد من تعديل القانون وفقا للدستور بخاصة أننا في مرحلة استثنائية.

وقال النائب حسني حافظ، إن الصحفيين ينتظرون القانون منذ فترة بعد أن أصبحت الصحافة مهنة من لا مهنة له، مشيرًا إلى أن القانون يعطي حقوقا فعلية للصحفي ويكون تنظيما للإعلام.

أما النائب أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب عن تكتل 25/ 30 فتساءل لماذا كل القوانين الهامة تدخل في ملحق أعمال الجلسة العامة؟ مؤكدًا أنه كان يتمني قبل مناقشة القانون أن يفي البرلمان مناقشة قانون حرية تداول المعلومات، قائلا "إنه يعلق موافقته على القانون."

من جانبه اعتبر النائب مصطفي بكري، أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام يوازن بين الحرية والمسئولية، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يكون لدينا قانون يتعرض لقضية البث الاليكتروني.

وقال بكري إن القانون يحرص على تنظيم حرية الإعلام وضبط المؤسسات الصحفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة