Close ad

"النواب" يفوض هيئة المكتب لتحديد ميعاد مناقشة 9 طلبات عن التموين والحيز العمراني والأرز

3-6-2018 | 15:19
النواب يفوض هيئة المكتب لتحديد ميعاد مناقشة  طلبات عن التموين والحيز العمراني والأرزمجلس النواب
جمال عصام الدين

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة على عبدالعال، رئيس المجلس، على تفويض مكتبه (رئيس البرلمان ووكيليه) لتحديد موعد لمناقشة تسعة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب بشأن سياسة الحكومة.

موضوعات مقترحة

وتقدم النائب السيد فليفل، وأكثر من عشرين نائبًا آخرين بثلاثة طلبات عن سياسة الحكومة بشأن إضافة المواليد الجدد تلقائيا إلى بطاقات التموين، واستبدال كافة أسلاك الضغط المتوسط إلى كابلات أرضية داخل الحيز العمراني، وظاهرة القمامة وتأثيرها البيئي على مستوى الجمهورية.

كما تقدم النائب محمد سعد تمراز، وتسعة عشر عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن انخفاض مساحة زراعة الأرز وزيادة الكمية المستوردة، وتقدم النائب فوزى فتى وعشرين نائبا عن سياسة الحكومة بشأن عدم تفعيل المادة 9 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والمادة 27 من قانون تنظيم الهيئات الشبابية، وتقدم النائب رزق جالي نصر الله وعشرين عضوًا حول سياسة الحكومة بشأن أرقام التليفونات المحمولة غير المسجلة لدى شركات المحمول.

كما تقدم النائب سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضوًا عن سياسة الحكومة بشأن حل مشاكل تزاحم السيارات فى الشوارع، وطلب مقدم من النائب محمد حمدى دسوقى وعشرين نائبا آخرين عن سياسة الحكومة بشأن تشجيع عمليات التصدير للخارج لتحقيق النمو الاقتصادى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: