Close ad

السويدي: جامعة حلوان هي الأولى التي تبنت ربط التعليم بالمجتمع المدني والصناعة | صور

29-5-2018 | 23:40
السويدي جامعة حلوان هي الأولى التي تبنت ربط التعليم بالمجتمع المدني والصناعة | صورجانب من اللقاء
عمر المهدي وهايدي أيمن

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن جامعة حلوان هي الجامعة الأولى التي تبنت ربط التعليم الجامعي بالمجتمع المدني والصناعة، لافتا، إلى أن رئيس الجامعة رحب كثيرا بهذه الفكرة، دمج العلم والصناعة.

موضوعات مقترحة

وأوضح السويدي، خلال كلمته باجتماع مجلس الجامعة، الذي عقد اليوم، الثلاثاء، في جامعة حلوان، أنه أول مرة يشارك في اجتماع مجلس الجامعة، وفخور لأنه شارك أهل العلم من أعضاء مجلس الجامعة في مقر جامعة حلوان، مضيفا، أنه زار الجامعة مرتين فقط، وفي المرتين خرج متفائلا لأنه التقى بشباب له فكر واعٍ.

ولفت السويدي، إلى أن جامعة حلوان تهتم بالتعليم العملي والفني، ولذلك تكون فكرة دمج التعليم الجامعي في المجتمع المدني والصناعة فكرة تناسب الجامعة وطلابها، موضحا أن ربط التعليم والمجتمع المدني، يتضمن العديد من المبادرات التي تخدم الطلاب، وتوفر لهم احتياجاتهم.

وجاء اجتماع اليوم، لمجلس جامعة حلوان، بحضور المهندس محمد السويدي، والدكتور ماجد نجم، وأعضاء مجلس الجامعة، في إطار التعاون بين الجامعة والمجتمع المدني، لمناقشة العديد من الاتفاقيات والمبادرات والمشروعات التي تعمل على دمج التعليم الجامعي والصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة