Close ad

"المالية": أكدنا لبعثة صندوق النقد أننا سنطبق موازنة البرامج والأداء بحلول 2022

22-5-2018 | 14:48
المالية أكدنا لبعثة صندوق النقد أننا سنطبق موازنة البرامج والأداء بحلول صندوق النقد الدولي
جمال عصام الدين

أكد محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أن بعثة صندوق النقد الدولي أشادت بالأداء المالي للموازنة والاقتصاد خلال لقائها اليوم بلجنة السياسات الكلية بوزارة المالية اليوم وتابعت باهتمام تنفيذ موازنة البرامج والأداء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، لمناقشة موازنات البرامج والأداء لوزارات المالية والتخطيط والإصلاح الإداري، والتجارة والصناعة ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية المحلية والتربية والتعليم والتعليم الفني وفقا لآخر تعديل تم الاتفاق عليه مع لجنة الخطة والموازنة .

وأضاف السبكي خلال اجتماع اللجنة، أن وفد بعثة الصندوق رصد التقدم في تحقيق موازنة البرامج والأداء قائلا : " إن ممثل الصندوق قال إن دولة جنوب إفريقيا استغرقت 15 عاما لتنفيذ موازنة البرامج والأداء إلا أننا أكدنا له أن مصر تختلف عن جنوب أفريقيا وأننا سنطبق موازنة البرامج والأداء في 2022 وهو ما لاقى ارتياح البعثة التي تزور مصر شهريا لمتابعة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وأوضح السبكي أن ممثلي بعثة الصندوق تساءلوا عن عدم إدراج الفائض الأولي في الموازنة المقدر بـ 2، 0 % في العام الحالي وتصل في العام المالي الجديد إلى 2% وتم الرد عليه بأن ذلك فائض أولى دون حساب فوائد الدين وهو ما لاقى ارتياحا من وفد البعثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: