Close ad

وزير الكهرباء من البرلمان: "ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا"

5-5-2018 | 20:48
وزير الكهرباء من البرلمان ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا الدكتور محمد شاكر خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة
سامح لاشين

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يرغب فى رفع أسعار الكهرباء، موضحًا "أنا ببقى مضايق، وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا هنعمل إيه".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمناقشة مشروع موازنة القطاع للسنة المالية 2018/2019.

وأكد شاكر أنه لا يمكن تثبيت أسعار الكهرباء، لافتًا إلى أن سعر الطاقة الكهربية للمصانع فى الوقت الحالى أقل من التى تباع للمنافس الأجنبى بالخارج، خاصة فى مجال الحديد.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أنه سيتم قطع الخدمة عن غير المسددين لفواتير الكهرباء حتى لو كانت مؤسسات حكومية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن سعر الصرف هو العامل الرئيسى المتحكم فى تحديد أسعار الكهرباء، موضحًا أن الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 9 محطات جديدة العام الجارى 2017/2018 و11 محطة أخرى العام القادم 2018/2019.

من ناحيته أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة أن القصة فى من سيتأثر من النقص بموازنة الكهرباء، لافتًا إلى أنه يجب عدم المساس بمحدودى الدخل، بينما طالب المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة بتثبيت أسعار أول شريحتين فى الاستهلاك وترحيل الزيادة إلى أكبر شريحتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة