Close ad

لجنة شئون الأمن والسياسة بجمعية برلمانات المتوسط تؤكد ضرورة الحماية من إرهاب الأدوات الإعلامية والإنترنت

28-4-2018 | 16:25
لجنة شئون الأمن والسياسة بجمعية برلمانات المتوسط تؤكد ضرورة الحماية من إرهاب الأدوات الإعلامية والإنترنتمجلس النواب
جمال عصام الدين

انتهت لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، المنبثقة عن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، إلى ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الدول وبعضها البعض لمواجهة التطرف والإرهاب من خلال الأدوات الإعلامية والإنترنت التي تدعو للكراهية والتطرف.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في اجتماعها، على هامش افتتاح القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والتي تعقد السبت بمجلس النواب، بحضور ممثلي البرلمان الأوروبي، ومجلس النواب الإيطالي، والبرلمان التركي.

وتوافق اللجنة على عدد من التعديلات الخاصة بالجمعية فى إطار عملها لمكافحة الإرهاب، والتأكيد على ضرورة المكافحة على مختلف السبل، وفى القلب منها الأدوات الإعلامية ووسائل الإنترنت التي تبث الكراهية والإرهاب والتطرف، مع العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية وما يترتب عليها من إجراءات مطلوبة للتنمية المستدامة.

وأكدت اللجنة ضرورة العمل على حماية ضحايا الأدوات الإعلامية والإنترنت من الإرهاب، بالتوازي مع الحقوق الأساسية للمواطنين فى حماية حياتهم الخاصة المكفولة لهم.

ويشهد مجلس النواب اليوم السبت، انطلاق أعمال القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، ومن المنتظر أن تستمر اليوم وغدًا الأحد، وذلك لبحث مكافحة الإرهاب فى المنطقة الأورومتوسطية.

وبدأت أعمال قمة رؤساء البرلمان، فى تمام الساعة التاسعة والنصف اليوم السبت بالكلمة الافتتاحية للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وأعقبها كلمة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والتي ألقاها نيابة عنه وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة