Close ad

القرضاوي للإخوان: أحذركم من رفع سلاح التخويف لمنع التصويت لمرشح معين فهي أمانة

26-3-2012 | 22:10
محمد خيرالله
أرسل الشيخ يوسف القرضاوي رسالة مكتوبة إلى مجلس شورى الإخوان قدم فيها النصيحة للإخوان بأن يتركوا عمليةالإدلاء بالأصوات مفتوحة، وأن يتركوا للشباب والنواب مساحة من الحرية ليصوتوا لمن يريدونه رئيسا واصفاالعمليةالانتخابية بأنها شهادة وأمانة ولابد من التصويت وفقا لرؤية كل منتخب.
موضوعات مقترحة


وحذر القرضاوي من خلال رسالته التي أذاعتها لميس الحديدي خلال برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" مساء اليوم الإثنين، الجماعة من رفع سلاح التخويف أو التهديد تجاه من يصوت في الانتخابات من أعضاءالجماعة لمرشح معين، مؤكدا على ضرورة أن يترك التصويت بحرية لكل عضو في الجماعة.

وقال الشيخ القرضاوي أيضا إن الإخوان المسلمون قد حددوا موقفهم من عمليةالترشح للرئاسة، وهو عدم الترشح تأسيسا على رؤية عدم تبني إسلامي إدارة أمور البلاد والحرص على مصر من التضييق عليها من الغرب مثلما حدث مع غزة.

وأضاف أن موقف الجماعة جاء بتغيير وهو الترشيح لرئيس من داخل الجماعة، مما سيؤثر على المنافسين الإسلاميين لأن ذلك سيفتت أصوات المرشحين وشدد على ضرورة أن تتبنى الجماعة من تراه أقرب لفكرها من المرشحين الإسلاميين الآن، موضحا أن القرار الأخير يجب ما قبله من فصل العديد من أعضائها ومنهم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، حينما أعلن ترشحه للرئاسة وتم فصله ومعه من أيده من الجماعة، موضحا أن العودة في القرار من قبل الجماعة تجب ما قبلها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: