Close ad

وزير الاتصالات: مبنى "الأهرام" الخدمي بالقرية الذكية باكورة مشروعات استثمار الأصول للمؤسسات القومية

10-4-2018 | 12:12
وزير الاتصالات مبنى الأهرام الخدمي بالقرية الذكية باكورة مشروعات استثمار الأصول للمؤسسات القوميةالمهندس ياسر القاضى
عصمت الشامى

قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إن هناك فرصا استثمارية كثير لمؤسسة "الأهرام" بالمناطق الاستثمارية الذكية الموجودة في الدولة، معبرًا عن سعادته بمشروع المبنى الخدمى بالقرية الذكية الذى دشنته المؤسسة اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وأضاف القاضى، خلال كلمته فى مراسم التدشين أن هذا المشروع يربط الصحافة والإعلام بالاستثمار، وأن اليوم نشهد أوائل المشروعات الاستثمارية في القرية الذكية وهي باكورة مشروعات استثمار الأصول للمؤسسات القومية. 

من جانبه، قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مؤسسة الأهرام هي عبارة عن ٤٥٪من الصحافة، فإذا انطلقت للأمام  ستنهض الصحافة  ككل، مشددًا على أن دعم المؤسسات القومية بدأ في التناقص لأن المؤسسسات بدأت في العمل الجاد.

وأوضح الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، أن المبني الإداري والخدمي الذى يتم وضع حجر أساسه اليوم بالقرية الذكية والتابع لشركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا، عبارة عن ألف  متر مربع بالقرية الذكية.

وأضاف أن الأرض كانت مخصصة لشركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا، إحدي شركات الأهرام للاستثمار منذ أكثر منذ عشر سنوات، وسيبدأ الحفر لتدشينه خلال أسبوع من اليوم، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المبنى ستكون 70 مليون جنيه.

وأشار سلامة، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إلى أن المبني سيتكون من ٦ أدوار متكررة و٢ بدروم، ومن المقرر الانتهاء منه خلال عام تقريبا، ويجري تنفيذه بواسطة الشركة العنانية للتنمية والاستثمارات العقارية والتي لها خبرات طويلة في هذا المجال، مضيفًا علي هامش احتفالية وضح حجر أساس المشروع، أنه تم الانتهاء من كل التراخيص والتصاريح والرسومات الهندسية اللازمة لإقامة المبني.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الخطة التسويقية للمبني الإداري والخدمي خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلي أنه سيتم طرح جزء من المبني للإيجار لضمان ضخ تفقدات نقدية بشكل مستمر للشركة، وطرح جزء للتمليك بما يحقق عائدات مرتفعة للشركة أيضا، وسيتم الاحتفاظ بجزء من المساحة لاستغلالها سواء من مؤسسة الأهرام أو إحدى شركاتها.

وأكد أن هذا المشروع هو باكورة عدد من المشروعات سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة سيعلن عنها تباعا لاستغلال أصوال وأراضي مؤسسة الأهرام والشركات التابعة لها.

وقال:إن شركة الأهرام لخدمات المعلومات والتكنولوجيا هي إحدي شركات الأهرام للاستثمار وكانت لا تمارس أي نشاط ملحوظ خلال السنوات العشر الماضية، وقام بصفته رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام بإعادة تشكيل مجلس إداراتها، وبدأت العمل وممارسة نشاطها وقامت أخيرا بتوريد نظم الحاسب الآلي والاتصالات لجامعة الأهرام الكندية.

وشدد رئيس مجلس إدارة الأهرام على أن المبني سيتم إنشاؤه وفق أحدث النظم والمواصفات ووفقا لاشتراطات القرية الذكية والتطورات الحديثة في مجال الاستثمار والإعمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: