Close ad

رؤساء برلمانات قطر والسودان والجزائر يعترضون على إدانة البرلمان العربي لتركيا

5-4-2018 | 22:19
رؤساء برلمانات قطر والسودان والجزائر يعترضون على إدانة البرلمان العربي لتركياالاتحاد البرلماني العربي
سامح لاشين

اعترض رؤساء برلمانات قطر والسودان والجزائر، على إدانة البيان الختامي للاتحاد البرلماني العربي في الجلسة الختامية لمؤتمر 27 للاتحاد التدخلات التركية في الشئون العربية.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس البرلمان السوداني، أحمد ابراهيم عمر اعترض واتحفظ على أي قرار ضد تركيا وأن السودان، مع تركيا قلبا، ورد رئيس الاتحاد الحبيب المالكي أن البيان تم الاتفاق عليه باللجنة المعنية وهي لجنة السياسات وتوافقت عليه الدول ونسجل تحفظ السودان وقطر والجزائر.

من جانبه، قال المهندس عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني " أدنا من قبل تدخل من دولة إقليمية في الشئون العربية ويجب أن يكون هناك إدانة لأي تدخل ونحن ضد أي تدخل تركي في العراق أو سوريا أو أي قطر عربي"، فيما قال اللواء سعد الجمال ، رئيس وفد البرلمان المصري بالاجتماع اقترح صياغة الأمر بأن يكون رفض أي تدخل أجنبي أو إقليمي في الشئون العربية دون تسمية أسماء.

وأيد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مؤكدا أن هناك اعتداء متكرر بالصواريخ والأماكن المقدسة في السعودية، ولا يمكن أن نغفل عن ذكر الدول المعتدية ومن باب أولى إدانة المعتدي على دولة أمنة، وبالتالي يجب أن يتم ذكر إدانة تلك الدول وتسجيل تحفظ أي دولة

وانتهت الأزمة بالاتفاق على أن لا يذكروا أسماء الدول التي تتدخل في الشئون العربية إلا إيران فقط، لما تقوم به من أعمال لايجوز الصمت عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة