Close ad

تعرف علي النتائج الرسمية ونسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكافة محافظات مصر | مستندات

2-4-2018 | 16:51
تعرف علي النتائج الرسمية ونسب المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكافة محافظات مصر | مستنداتالهيئة الوطنية للانتخابات
شريف أبو الفضل - مصطفي زكي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الجهة المشرفة على انتخابات الرئاسة بمصر، اليوم الإثنين، فوز عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، لفترة رئاسة ثانية وبنسبة نجاح بلغت 97.8%، من إجمالي الأصوات الصحيحة، مقابل 2.9% لمنافسه موسي مصطفي موسي.

موضوعات مقترحة

وكشفت الهيئة الوطنية النتيجة التفصيلية لتصويت المواطنين بمحافظات الجمهورية المختلفة.

كانت الهيئة دعت الناخبين في الثامن من شهر يناير الماضي للمشاركة في انتخاب رئيس الجمهورية، وجرت الانتخابات بلجان الخارج أيام 16 و١٧ و١٨ من مارس الماضي، فى ١٣٩ بعثة دبلوماسية في ١٢٤ دولة حول العالم، وأجريت أيام ٢٦ و٢٧ و٢٨ من الشهر ذاته داخل مصرفي ١٣ ألفا و٧٠٦ لجان فرعية تمثلها ٣٦٧ لجنة عامة بإشراف ١٨ ألفا و٦٢٠ قاضيا يعاونهم 124 ألف موظف.

وقال رئيس هيئة الانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة عصر اليوم الإثنين، لإعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية ٢٠١٨، إن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت41.5 في المائة من إجمالي الناخبين المقيدين في كشوف الناخبين.

وأوضح رئيس اللجنة عدد من يحق لهم التصويت بالداخل والخارج بلغ 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، أدلى منهم 24 مليونا و254 ألفا و152 ناخبًا بأصواتهم، بينهم 157 ألفا و60 ناخبا في الخارج.

وأضاف لاشين أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 22 مليونا و491 ألفا و921 ناخبا، أي ما نسبته 92.9 في المائة من إجمالي أصوات من شاركوا في عمليات التصويت، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة مليون و762 ألفا و231 صوتا، بنسبة 7.7 في المائة.

وبالنسبة لعدد الأصوات التي حصل عليها كلا المرشحين، أكد رئيس لجنة الانتخابات، أن السيسي حصل على 21 مليون و835 ألفا و387صوتا، بينما حصل موسي مصطفي موسي ، رئيس حزب الغد علي 656 ألفا و534 صوتا.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات، إلى أن ما شهدته الانتخابات الرئاسية جسد ملحمة في حب مصر.


النتيجة الرسمية‎ للمحافظات النتيجة الرسمية‎ للمحافظات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة