Close ad

وزارة الري تحتفل باليوم العالمي للمياه في 22 مارس الجاري بطريقتها الخاصة.. تعرف عليها

19-3-2018 | 15:28
وزارة الري تحتفل باليوم العالمي للمياه في  مارس الجاري بطريقتها الخاصة تعرف عليهامخيم شانجيل طوبايا في دارفور - الأمم المتحدة ألبرت غونزاليس فاران
أحمد سمير

قرر الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، فتح جميع المتاحف التابعة للوزارة لاستقبال الزائرين بالمجان، يوم 22 مارس الجاري، احتفالا باليوم العالمي للمياه.

موضوعات مقترحة

وجاء قرار الوزير الذي حمل رقم (4) والصادر بتاريخ 18 مارس 2018، في إطار توجه الوزارة لرفع الوعي المائي للمواطنين بقضايا المياه، والتحديات التي تواجهها مصر في المجال المائي.

وتضمن قرار الوزير، تنظيم احتفالية كبرى بالتنسيق مع العديد من الوزارات خلال شهر إبريل المقبل، تتضمن فعاليات بأحد ميادين العاصمة بالإضافة إلى وكب نيلي والعديد من الأنشطة الفنية المختلفة.

يذكر أن تحديد يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة، كانت توصية تم تقديمها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، والمنعقد في ريو دي جانيرو عام 1992، وقد استجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتحديد يوم 22 مارس 1993 بوصفه اليوم العالمي الأول للمياه.

ويقام احتفال اليوم العالمي للمياه سنويا في 22 مارس، بوصفها وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ذلك القرار الدول إلى أن يتضمن هذا اليوم أنشطة ملموسة من قبيل زيادة الوعي عن طريق نشر المواد الوثائقية وتوزيعها، وتنظيم مؤتمرات واجتماعات، وحلقات دراسية ومعارض بشأن حفظ وتنمية موارد المياه.


قرار وزير الري الاحتفال باليوم العالمي للمياهقرار وزير الري الاحتفال باليوم العالمي للمياه
كلمات البحث
اقرأ ايضا: