Close ad

سفارة مصر بالكويت تتزين استعدادا للتصويت بانتخابات الرئاسة | صور

16-3-2018 | 04:29
سفارة مصر بالكويت تتزين استعدادا للتصويت بانتخابات الرئاسة | صورالسفارة المصرية بالكويت تتزين استعدادا للانتخابات
سمر نصر

تزينت سفارة مصر بالكويت استعدادا للعرس الانتخابى وبدء تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية بدءا من اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام.

موضوعات مقترحة

وحصلت "بوابة الأهرام" على صور الاستعدادات النهائية بالسفارة، حيث تم تجهيز مقر اللجنة الانتخابية تمهيدا لاستقبال الناخبين فى الصباح، كما تم تجهيز مخيم خارج المقر للانتظار تيسيرًا على المواطنين.

وأوضح السفير طارق القونى سفير مصر بالكويت فى تصريح سابق لـ"بوابة الأهرام" أن عدد الجالية المصرية المقيمة بالكويت يتراوح ما بين 550 إلى 600 ألف مواطن، وأنه تم تقديم كافة التسهيلات من قبل السلطات الكويتية وتعاونت الجالية المصرية مع السفارة وبشراكة مؤسسات القطاع الخاص لتجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات.

وكان قطار الانتخابات الرئاسية 2018 قد انطلق في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت القاهرة، حيث فتحت سفارة مصر بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين.


جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية تجرى فى 124 دولة حول العالم بموجب 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات. ويقوم 786 عضوا بالسفارات والقنصليات المصرية بالإشراف على عمليات تصويت المصريين في الخارج.


ويتنافس فى السباق الرئاسى كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمرشح موسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرين صحفيين يوميًا بمقر الهيئة الأول في الثالثة عصرًا والثاني في التاسعة مساءً، لمتابعة سير عمليات التصويت بالخارج.


سفارة مصر بالكويتسفارة مصر بالكويت

سفارة مصر بالكويتسفارة مصر بالكويت

سفارة مصر بالكويتسفارة مصر بالكويت

سفارة مصر بالكويتسفارة مصر بالكويت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة