Close ad

"حقوق القاهرة" تدخل التصنيف الدولي "QS" لأول مرة

15-3-2018 | 17:51
حقوق القاهرة تدخل التصنيف الدولي QS  لأول مرةحقوق القاهرة
محمود سعد

شهد التصنيف الإنجليزى للجامعات العالمية QS، لأول مرة تواجد كلية الحقوق جامعة القاهرة، واحتلالها المرتبة من 201 بين 250 من كليات الحقوق فى العالم.

موضوعات مقترحة

 

وقال الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب السابق، إن هذا الإنجاز نتيجة جهد كبير، بذل خلال الأربع سنوات الماضية برئاسة الدكتور عمر سالم عميد الكلية آنذاك، ومن خلال العمل المضنى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكتيبة المخلصين من الموظفين والعمال وأفراد الأمن الإدارى، مشيرا إلى أنه عمل في ذلك الوقت العميد السابق للكلية، مساعدا لوكيل الكلية لشئون الامتحانات لمدة عام ثم وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة تزيد عن 3 سنوات.

 

وقال زمزم: عملنا سويا على وضع وتطوير نظام محكم لقطاع شئون الطلاب، وميكنتها بالكامل، وإدخال نظام البابل شيت والتصحيح الإلكترونى، إضافة إلى ترسيخ نظام صارم لرصد وإعلان النتائج وفق خطة زمنية محددة، وكذلك تجديد البنية التحتية للكلية بشكل هيكلى والاهتمام بقطاع رعاية الشباب والأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة وتطويرها.

 

وأشار زمزم، إلى أن التطوير امتد وبذات المدى لقسم الدراسة باللغة الفرنسية برئاسة د. سامى عبد الباقى أستاذ ورئيس قسم القانون التجارى بالكلية (مدير القسم الفرنسى آنذاك)، موضحا التكاتف لتعميق التعاون مع الجانب الفرنسى، إضافة إلى المساهمة فى تطوير دور القسم كبعد هام لمصر فى العمق الإفريقى، كما امتد التطوير وبذات المدى لقسم الدراسة باللغة الإنجليزية برئاسة د. محمد سامى عبد الصادق أستاذ القانون المدنى بالكلية (مدير قسم الإنجليزى آنذاك)، حيث تم العمل على ربط القسم والكلية بجامعة هامبورج - ألمانيا، وتطوير وربط نظام المحاكمات الصورية بكبرى الجامعات العالمية.


التصنيف الدولي التصنيف الدولي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة