Close ad

محمد فؤاد: الطرح المركزي لمهمات الوحدات المحلية مخالف للدستور ومعطل لأعمال الصيانة بالجيزة

1-3-2018 | 13:58
محمد فؤاد الطرح المركزي لمهمات الوحدات المحلية مخالف للدستور ومعطل لأعمال الصيانة بالجيزة الدكتور محمد فؤاد
أميرة العادلي

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، حي العمرانية، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبو بكر الجندي؛ بشأن الطرح المركزي لمهمات الوحدات المحلية بمحافظة الجيزة.

موضوعات مقترحة

وفي بيان رسمي لفؤاد، اليوم، صرح خلاله، بأن هناك العديد من الشكاوى من أهالي محافظة الجيزة، تتعلق بتأخر وتعطل بعض أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة بعدد من مناطق المحافظة، ومن بينها منطقة حي العمرانية كمثال، وأشار فؤاد إلى أنه تم التوصل إلى أن السبب وراء ذلك، هو الطرح المركزي للمهمات الخاصة بعمليات التطوير والصيانة، ومنها المهمات الخاصة بعمليات الإنارة مثل الكوابيل واللمبات وما شابه.

وأضاف فؤاد، في بيانه، أن عملية الطرح المركزي تجسد مخالفة دستورية صريحة وواضحة، وذلك لما نصت عليه المادة 176 من الدستور المصري، والتي تنص على " تكفل الدولة دعم اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية، وينظم القانون وسائل تمكين الوحدات الإدارية من توفير المرافق المحلية والنهوض بها، وحسن إدارتها، ويحدد البرنامج الزمني لنقل السلطات والموازنات إلى وحدات الإدارة المحلية".

وبناء عليه، أوضح فؤاد، أن الأمر يحتم العمل على التحول السريع من المركزية إلى اللامركزية؛ حتى لا يتم مخالفة الدستور والقانون، وحتى لا تتوقف أو تتعطل أعمال الصيانة والتطوير التي تقوم بها الوحدات المحلية جراء تأخر توريد تلك المهمات.

وطالب فؤاد في بيانه، بإحالة الطلب إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، لدراسة أبعاد الموضوع واتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل التنسيق والتعاون مع السلطة التنفيذية؛ لإيجاد حلول جذرية وعاجلة لتلك المشكلة في أقرب وقت ممكن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة