Close ad

مصير منحة الوكالة الفرنسية لتطوير منطقتي أرض اللواء والعجوزة في سؤال برلماني للحكومة

26-2-2018 | 15:38
مصير منحة الوكالة الفرنسية لتطوير منطقتي أرض اللواء والعجوزة في سؤال برلماني للحكومةالنائبة منى منير
جمال عصام الدين

توجهت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير الإدارة المحلية، ووزير التجارة والصناعة بشأن تنفيذ مشروعات تطوير منطقه أرض اللواء بحي العجوزة بتمويل يبلغ 90,3 مليون جنيه من خلال منحة من الوكالة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت منير أن هناك منحة تم توقيعها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتمويل مشروعات بـ86 مليون جنيه تسهم المحافظة فيها بـ4,3 مليون جنيه من اعتماداتها بهدف تطوير منطقه أرض اللواء وإمداد بعض مناطقها الشعبية بشبكات مياه شرب وصرف صحي بالإضافة إلى أعمال رصف وإنارة وتشجير.

وأضافت أن  المحافظ  صرح  بأن المشروعات المزمع إنشاؤها بأرض اللواء تشمل مد شبكات انحدار صرف صحي للمناطق المحرومة بطول 14,8 كم وشبكات مياه الشرب بطول 34,6 كم بالإضافة إلى تطوير ورصف 138 كم تطوير شبكات الإنارة وتركيب 100 عامود إنارة ومعدات الحماية المدنية كحنفيات الحرائق.

وأوضح أيضًا أن مدة تنفيذ الأعمال ستستغرق 24 شهر من تاريخ توقيع العقود.

وأردفت منير تم توقيع العقود عام 2017 و إلى الآن لم يتم تنفيذ شيء من هذه المشروعات!! لاسيما أن هذه الأعمال ستحقق ما يزيد على 113 ألف يومية عمل أثناء تنفيذها بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة وسوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلى وتحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركات المرافق والأجهزة التنفيذية المعنية.

وتساءلت منير ماذا تم بشأن منحة الوكالة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي بتمويل يبلغ 90,3 مليون جنية لتطوير منطقتي ارض اللواء والعجوزة؟

وما الموقف الحالي بشأن تنفيذ 4 عقود تم توقيعها لتنفيذ مشروعات تطوير منطقه أرض اللواء بحي العجوزة من خلال المنح التي تم توقيعها منذ عام ومن المقرر أن تنتهي المهلة المحددة لتنفيذها دون تطوير أو تنفيذ وما هو السبب؟.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة