Close ad

منظمة المرأة العربية تنظم حفل استقبال للمناضلة جميلة بوحيرد بالنادي الدبلوماسي | صور

19-2-2018 | 12:06
منظمة المرأة العربية تنظم حفل استقبال للمناضلة جميلة بوحيرد بالنادي الدبلوماسي | صورالمستشار أحمد الزند والسفيرة ميرفت التلاوي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

أقامت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة منظمة المرأة العربية، بالنادي الدبلوماسي، حفل استقبال للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي تزور مصر حاليًا لحضور مهرجان أسوان السينمائي، بحضور لفيف من الوزراء والمسئولين والإعلاميين.

موضوعات مقترحة

وفي بداية الاحتفال أعربت السفيرة التلاوي عن سعادتها بزيارة المناضلة الجزائرية جميلة أبو حيرد التي تعد أيقونة لنضال المرأة العربية في التاريخ الحديث، مؤكدة أن بوحيرد تعد واحدة من السيدات العربيات اللاتي سطرن تاريخًا نضاليًا نعتز به ونقدره.

واستعرضت التلاوي خلال كلمتها المسيرة الوطنية لبوحيرد في خدمة قضايا وطنها وأمتها، واستطاعت أن تحقق أهدافها رغم ما واجهته من تحديات ومخاطر إلى حد الاعتقال والتعذيب.

من جانبها أكدت المناضلة الجزائرية اعتزازها بهذا التكريم، مشيرة إلى أنه ليس غريبًا على مصر العروبة، كما أشادت بالدور التاريخي الذي قامت به مصر في خدمة قضايا أمتها منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي كان داعمًا لحركات التحرر في الوطن العربي وإفريقيا.

حضر اللقاء رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ومحمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام.


 رانيا المشاط وزيرة السياحة رانيا المشاط وزيرة السياحة

حوار بين رئيس التحرير  محمد إبراهيم الدسوقي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيردحوار بين رئيس التحرير محمد إبراهيم الدسوقي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

السفيرة ميرفت التلاوي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيردالسفيرة ميرفت التلاوي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

المستشار أحمد الزند يقبل رأس المناضلة الجزائرية جميلة بوحيردالمستشار أحمد الزند يقبل رأس المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد

السفيرة هيفاء أبو غزالة والمناضلة جميلة بوحيرد السفيرة هيفاء أبو غزالة والمناضلة جميلة بوحيرد

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة و المناضلة جميلة بوحيردمايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة و المناضلة جميلة بوحيرد

رانيا المشاط وزيرة السياحة و المناضلة جميلة بوحيردرانيا المشاط وزيرة السياحة و المناضلة جميلة بوحيرد

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: