Close ad

فرج عامر يطالب بمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين بجنسيات أجنبية في قطر وأمريكا

12-2-2018 | 17:17
فرج عامر يطالب بمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين بجنسيات أجنبية في قطر وأمريكافرج عامر
جمال عصام الدين

طالب النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة، بصندوق للإنفاق على الأبطال المتميزين في بعض الألعاب الفردية لمواجهة ظاهرة تجنيس اللاعبين الرياضيين بجنسيات دول أخرى من أجل اللعب باسمهم مثل جنسية قطر والولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف عامر فى كلمته خلال جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة العلاقات الخارجية اليوم بحضور وزير الشباب خالد عبد العزيز لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تجنيس اللاعبين المصريين بجنسيات دول أجنبية أخرى واللعب باسمها في البطولات الرياضية المختلفة، أن ميزانية الدولة لا يمكن ان تتحمل كل النفقات لأنها بمثابة استثمار طويل الأمد.


وقال عامر: الموهبة تَخَلَّق ولا تصنع وقطر تلجأ للتجنيس من أجل أن يلعب الشباب المصريون باسمها، موضحا أن هناك مجنسين في كافة الألعاب ويفوزون في مسابقات دولية.


وحذر عامر من خطورة عدم مواجهة الظاهرة في المصارعة وكافة الألعاب موضحا أن اعتماد تمويل الصندوق الرياضي من البنوك وبعض الرعاة سوف يسهم في حل هذه المشكلة.


وقال "عامر" إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، أصدر قرارا بتأسيس صندوق للتمويل الرياضي بتعاون مع جميع الوزارات ذات الصِّلة، وبدعم البرلمان، مضيفا: "هيكون فيه موارد كبيرة قد تصل إلى مليار ونصف المليار، ستصرف من ريعها علي الأبطال المتميزين في الألعاب الفردية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة