Close ad

رئيس النواب: مؤسسات الدولة تهدم بـ"التستر خلف حرية التعبير"

12-2-2018 | 14:13
رئيس النواب مؤسسات الدولة تهدم بـالتستر خلف حرية التعبيرالدكتور علي عبد العال
سامح لاشين

أبدى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أسفه على بعض الكتاب فى الصحف والإعلام الذين يتسترون خلف الديمقراطية والحرية من أجل هدم الدولة وإسقاطها قائلا: "أأسف على من يكتبون في الصحف ويظهرون في الإعلام وهم يحملون الجنسية المصرية في الوقت الذي يسعون فيه لهدم الدولة المصرية".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في الجلسة العامة المقررة لمناقشة قانون تعويض أسر الشهداء، مؤكدًا أنه دارس وأستاذ للقانون الدستوري، ويعرف كيفية هدم الدولة بتستر خلف الحرية والديمقراطية، وهذا معلوم للجميع، بخاصة أساتذة القانون الدستوري، مشيرًا إلى أن هؤلاء الكتاب يعملون على هدم مؤسسات الدولة بالتستر خلف حرية التعبير، قائلا: "يتم إسقاط الدولة بالقانون".

وأكد عبد العال أن هؤلاء يتسللون للإعلام من خلال أفكار مماثلة للاختفاء القسرى والحديث عنه، متابعا: "من يتحدثون عنهم بأنهم مختفون قسريا نُفاجأ بعد ذلك بأنهم منضمون لداعش ويتصورون معهم، قائلا: "من يتحدث عن الاختفاء القسرى منهم أشخاص تضخمت حساباتهم البنكية ويركبون السيارات الفارهة"، متابعا: "هدم مؤسسات الدولة يتم بتستر خلف حرية التعبير".

وطالب عبد العال بضرورة أن تحمى الديمقراطية نفسها وتواجه كل هؤلاء بكل حسم، مؤكدا أن من يروج لمقاطعة الانتخابات وهم قليلون "أتحداهم أن ينزلوا أي قرية ويحصلوا على صوتين من المواطنين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة