Close ad

رئيس النواب: تعويض أسر الشهداء جزء بسيط يقدمه الشعب كنوع من التضامن

12-2-2018 | 13:40
رئيس النواب تعويض أسر الشهداء جزء بسيط يقدمه الشعب كنوع من التضامنالدكتور علي عبد العال
سامح لاشين

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم أسر ومنكوبى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية، يأتى مستنداً إلى المادة 237 من الدستور والتى تتضمن التزام الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، أن المخصص لمناقشة القانون، هو كون الدستور أحال الأمر إلى القانون لبيان أحكام مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الأضرار الناجمة عنه، مؤكدًا أن خطر الإرهاب أصبح يهدد الأوطان وأمامنا تضحيات الرجال بالغالى والنفيس.

وتابع: ولولا جهود الجيش والشرطة فى حماية الأمن والأمان كانت آلت الأمور إلى ما لا يحمد عقباه، وأهم شئ تقدمه الدولة هو هذا القانون المعروض للمناقشة.

واستطرد: فى حال الموافقة على هذا القانون سيعد تكريما واعترافا للشهداء والمصابين وأسرهم، وهذا القانون يحدد بمصطلحات منضبطة من هو الشهيد والمصاب والمفقود، وموارد هذا الصندوق المعمول به فى كل دول العالم الذى يتضامن لتعويض أسر الشهداء والمصابين.

وقال عبدالعال، إن هؤلاء الذين ضحوا وأوفوا بالوعود الآن يقدم الشعب لهم هذا القانون لرفع جزء من الضرر الذى لحق بهم، مضيفاً: بعض الإصابات تقتضى العجز الدائم وبالتالى كنوز الدنيا لن تعوض هؤلاء عما لحق بهم من ضرر، والقانون جزء بسيط يقدمه الشعب كنوع من التضامن لتبرد نار أسر الشهداء والمصابين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: