Close ad

رئيس جامعة القاهرة: الفرع الدولي سيكون بنظام الساعات المعتمدة

5-2-2018 | 13:33
رئيس جامعة القاهرة الفرع الدولي سيكون بنظام الساعات المعتمدةالدكتور محمد عثمان الخشت
محمود سعد

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن أن الجامعة تعد لمشروع جديدة داخل الجامعة ممثلًا في كلية التربية الرياضية، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المشروع سيكون بالساعات المعتمدة للكلية.

موضوعات مقترحة

وأضاف الخشت، خلال جولته اليوم الإثنين، بكليات الجامعة للاطمئنان على سير العملية التعليمية، أن كلية التربية الرياضية، مورد من أهم موارد الجامعة، مشيرا إلى أن المشروع سيعود بالفائدة والنفع على الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قامت بدفع المقدم المالي بشأن إنشاء فرع الجامعة الدولي في "أكتوبر"، مؤكدا أن الفرع الدولي سيكون قائما على نظام الساعات المعتمدة، في إطار مواكبة عمليات التطوير التعليمي بدول العالم وتحويل جامعة القاهرة لجامعة من الجيل الثالث.

وأشار الخشت، إلى أن أعمال الحفر ستتم قربيا بفرع الجامعة الدولي، لافتا إلى أن هناك مشروعات كبرى تعمل جامعة القاهرة عليها منها تطوير المستشفيات الجامعية، وكذلك تطوير العملية التعليمية، من خلال إدخال مقررات جديدة مثل "الفكر النقدي - ريادة الأعمال - سؤال حل المشكلات".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هناك لائحة إطارية كلية موحدة تعمل جامعة القاهرة عليها، وبها تنوع جزئي من المقررات، يتم التعامل بها في كافة المجالات مثل الثقافية والفنية والعلمية.

وتفقد الخشت اليوم الإثنين، كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، مع إجراء الحديث مع الطلاب حول التعليم والجامعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: