Close ad

بيان رفض حزب الوفد ترشح السيد البدوي في انتخابات الرئاسة .. نص كامل | فيديو

27-1-2018 | 19:57
 بيان رفض حزب الوفد ترشح السيد البدوي في انتخابات الرئاسة  نص كامل | فيديوبيان حزب الوفد
أميرة العادلي

أعلن حزب الوفد رسميًا رفضه ترشح السيد البدوي في انتخابات الرئاسة، جاء ذلك في بيان رسمي للحزب تلاه  الدكتور هاني سري الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، عقب اجتماع طارئ للهيئة العليا للوفد

موضوعات مقترحة

وفيما يلي نص البيان:-

ناقشت الهيئة العليا لحزب الوفد في اجتماعها المعقود السبت 27 يناير 2018 الاقتراحات التي انطلقت في الآونة الأخيرة والتي ترى أنه يتعين علي الوفد ضرورة خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبعد مناقشات مستفيضة قررت الهيئة العليا تجديد التأكيد علي قرارها السابق بتأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية تفرضها الظروف والتحديات التي تواجه مصر والتي لا يستطيع التصدي لها إلا الرئيس الحالي والذي استطاع في دورته الأولى الحفاظ علي الدولة المصرية واستقرار وأمن وسلامة شعبها، ويأتي هذا القرار انعكاسه لرغبة شعبية ووفدية جارفة.

ويؤكد الوفد أنه كان ومازال وسيظل جزءًا أصيلاً من الدولة المصرية، مدافعاً عن استقلال قرارها الوطني متصدياً لكل المحاولات المسمومة في التدخل في شئوننا الداخلية أيّا كان قدر هذا التدخل وأيّا كان حجم الدولة التي تحاول المساس باستقلال قرارنا الوطني.

فالشعب المصري هو صاحب قراره ومالك إرادته، وقد التف المصريون ومن بينهم الوفد حول الرئيس السيسي عقب ثورة 30 يونيو 2013 باعتباره قائداً للأمة في التصدي لجماعات الإرهاب الأسود ، ولازال هذا الالتفاف وهذا الأمل والمساندة متوفرة حتى تاريخه ، وتلك هي الشرعية الوحيدة التي تعرفها الدول الديمقراطية في كافة أنحاء العالم شرعية الإرادة الشعبية  فالشعب هو مانح الشرعية وهو صاحب الحق في العدول عنها.

 

 

وناشد الوفد كل أبناء الآمة المصرية بضرورة الاحتشاد أمام صناديق الانتخابات الرئاسية لكي تثبت للعالم أن صناديق الانتخاب هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن إرادة الأمة بعيدًا عن أي مزايدات أو مؤامرات داخلية وخارجية.

 

وبناءً علي ما تقدم قد قررت الهيئة العليا الوفد عدم خوض انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، استمرارا لقرارنا السابق بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية.


..

..

بيان رفض حزب الوفد ترشح السيد البدوي في انتخابات الرئاسة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: