Close ad

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول أنشطة معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة المقبلة

27-1-2018 | 11:41
وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول أنشطة معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة المقبلة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
محمود سعد

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول أنشطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

في إطار الاهتمام بالأنشطة الطلابية وتفعيل دور معهد إعداد القادة بحلوان في نشر الوعي الثقافي والتوعوي لدي الشباب والعمل علي تنمية الولاء والانتماء لديهم.

أشار التقرير إلى انطلاق الدورات التثفيفية لأعضاء هيئة التدريس بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها خلال الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بقوام ١٠٠ دارس واستمرارهذه الدورات في جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبنها والأزهر بواقع ( 100 دارس) في الفترة ٢٧- ٣١/ ١، وأيضا بالقاعة الكبري لكلية القادة وأركان الحرب لطلاب جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبنها والأزهـر بواقــع( ٧٠٠ دارس) وايضا خلال الفترة ٢٧ إلى 30 يناير الجاري .

وأوضح التقرير أن هذه الدورات تأتي وفقًا لبروتوكول التعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والذي تضمن استضافة مستشاري الأكاديمية بدورات المعهد المختلفة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات لنشر المعلومات الصحيحة والعمل علي تعميق حب الوطن والانتماء، كما تضمن دورات لصقل وإعداد الكوادر الطلابية وشباب أعضاء هيئة التدريس وأعضاء المهمات العلمية والبعثات، وكذا مشاركة الأكاديمية مع المجتمع الجامعي في جميع الاحتفالات القومية والمهرجانات.

ومن جانبه أشار د. طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، إلى أن هذه الدورات تشمل ندوات ومحاضرات تتعلق بالعديد من الموضوعات، منها: الأزمات الدولية، والنظام العالمي الجديد، ومفاهيم وأبعاد الأمن القومي، والمخططات الغربية لتقسيم منطقة الشرق الأوسط، والجيل الرابع من الحروب، والأمن المائي المصري، وقوى الدولة الشاملة، ومفهوم الدولة ومقوماته، ومواقع التواصل الإجتماعي و مهارات الاتصال والتفاوض.

وفي سياق متصل، أضاف التقرير إلى استمرار هذه الدورات أسبوعيًا مع مراعاة عدم تكرار أي طالب وإعداد قاعدة بيانات متكاملة استعدادًا لانطلاق الدورات من معهد إعداد القادة خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى أوضح التقرير أنه من المقرر الانتهاء من الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي لتبدأ حملة : "ابدأ بنفسك.. أنت البداية"، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني، كما أنه من المقررانطلاق الملتقي القومي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنيا خلال النصف الثاني من فبراير ٢٠١٨ ، فضلًا عن أنه جارٍ الانتهاء من تطوير معهد إعداد القادة بحلوان ليحمل الراية في منظومة الانتماء الوطني لشباب الجامعات والمعاهد المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: