Close ad

الوطنية للانتخابات: أكثر من 760 ألف توكيل شعبى لـ23 مرشحا لرئاسة الجمهورية

21-1-2018 | 16:35
الوطنية للانتخابات أكثر من  ألف توكيل شعبى لـ مرشحا لرئاسة الجمهورية الهيئة الوطنية للانتخابات
شريف أبو الفضل - مصطفى زكى

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إقرارات تأييد مرشحي الرئاسة تجاوزت نهاية اليوم الأحد 760 ألف توكيل شعبي تم توثيقها لثلاثة وعشرين مرشحا محتملا.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صحفيى أن الهيئة ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم 29 يناير الجاري عقب انتهاء مدة تلقي طلبات الترشح، لكشف كافة التفاصيل المتعلقة بالطلبات.

ولفت البيان إلي أن هناك مؤتمرا آخر خلال الأيام المقبلة ولكن لم يحدد ميعاده.

ويشترط قانون الانتخابات أن يتقدم طالب الترشح بالنماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصورة من بطاقة تحقيق الشخصية (الرقم القومي)، وشهادة ميلاد طالب الترشح أو مستخرج رسمي منها، وصورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه، وإقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

ويُنتخب رئيس الجمهورية بمصر، عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، وهي الجهة المشرفة على الانتخابات، دعت المواطنين في الثامن من يناير الجارى، للمشاركة فى انتخاب رئيس الجمهورية، وحددت أيام 20 يناير، وحتي 29 من الشهر نفسه، لفتح باب الترشح للانتخابات، وتلقى طلبات الراغبين فى الترشح، كما حددت أيام 16 و17 و18 مارس، لإجراء الانتخابات الرئاسية بالخارج، وأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه بالداخل، وفي حال الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة