Close ad

وزير الأوقاف اليمني في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس: "النفاق العالمي بلغ مداه"

18-1-2018 | 16:30
وزير الأوقاف اليمني في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس النفاق العالمي بلغ مداهالدكتور أحمد عطية
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور أحمد عطية وزير الأوقاف اليمنى: إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمجتمعات العربية كافة، وأن ما حدث من الجانب الأمريكي بها هو الإرهاب بعينه، في إشارة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل المحتلة، لافتا إلى إن "النفاق العالمي بلغ مداه خاصة في قضية القدس" .

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء من القاهرة بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الرئيس الأميركي تعامل مع القدس كقطعة أرض في واشنطن وأعلنها عاصمة للكيان الصهيوني، مؤكدًا أنها كانت وستظل عربية.

وتابع: يجب أن نسير في طريق السلام ولكن إذا رفض الطرف الآخر ذلك فهذا لا يعنى أن نسلم له الأرض على طبق من ذهب ولكن يجب إكراهه وإجباره على الاستسلام، وأن هذا حق عتيق أخذ منا ويجب استرداده.

وأشار "عطية" إلى أن الحقوق لا تسقط بالتقادم وأن ما سلب بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن بداية النصر لفلسطين، أن يبدأ الفلسطينيون بالتوحد فيما بينهم، وأن على أبناء فلسطين الاتحاد أولا فيما بينهم حتى يتحد معهم العرب والعالم بعد ذلك، وإلا ستصبح فلسطين قضية خاسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة