Close ad

تدهور الأوضاع ونقص الخدمات في الوحدات الصحية القروية في طلب إحاطة بالنواب

17-1-2018 | 14:57
تدهور الأوضاع ونقص الخدمات في الوحدات الصحية القروية في طلب إحاطة بالنوابمجلس النواب
جمال عصام الدين

أعرب النائب عاصم عبدالعزيز، مرشد عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، عن أسفه الشديد لتردي الأوضاع داخل الوحدات الصحية القروية، معتبرا أنها أصبحت مأساوية.

موضوعات مقترحة


وقال "مرشد" في بيان عاجل قدمه للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه للأسف الشديد وصل الحال داخل هذه المؤسسات الصحية إلى وجود الثعابين بداخلها، مشيرا إلى أن هناك ‏حالة من الذعر انتابت جميع العاملين ورواد الوحدة الصحية بقرية "المسين"، التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، خلال الساعات الماضية، عقب العثور على ثعبان داخل إحدى الغرف بالوحدة.

وقال "عبدالعزيز" في بيانه، إن الوحدة الصحية تعمل كتنظيم للأسرة فقط، وإنه أثناء دخول السيدات اليوم للمستشفى لمتابعة حالتهن فوجئن بوجود ثعبان كبير سام داخل إحدى العيادات، مطالبا بسرعة التخلص وحرق الهيش الموجود في محيط المستشفى لاحتمال وجود ثعابين أخرى، وهذا يعرض السيدات اللاتي يترددن على الوحدة الصحية للخطر والموت في أية لحظة.


كما طالب النائب عاصم عبدالعزيز مرشد بمحاكمة كل من يتسببون في الأوضاع المأساوية داخل الوحدات الصحية القروية، التي لم تعد لها أية قيمة في علاج المرضى بخاصة من الفقراء والبسطاء داخل هذه الوحدات، مشيرا إلى ضرورة أن يكون للوحدات الصحية القروية دورها في علاج المواطنين إضافة إلى توفير خدمات تنظيم الأسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: